العدد 5098 بتاريخ 21-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


محنوش تبهر عشاق الطرب في ختام «قرطاج»

الوسط - محرر منوعات

اختتمت مساء أمس الأول الدورة الـ52 لمهرجان قرطاج الدولي بليلة طربية للمغنية التونسية الصاعدة يسرى محنوش.

واعتلت محنوش المسرح الأثري بقرطاج وهي تشدو بأغنية "يا تونس دمت غالية" التي عرفها الجمهور بصوت والدتها المغنية المعتزلة هزار، قبل أن تبدأ في تقديم مقطع من أغنية "غلبت أصالح في روحي" لكوكب الشرق أم كلثوم، بحسب تقرير لصحيفة "الجريدة" الكويتية اليوم الاثنين (22 أغسطس / آب 2016).

وغنت "في يوم وليلة" لوردة الجزائرية، و"أوعدك" لسعاد محمد، و"من عز النوم" لفيروز، وهي الأغاني التي لاقت تفاعلا كبيرا من الجمهور وراح يصفق ويردد معها بعض المقاطع.

وقدمت أغان جديدة تؤديها لأول مرة بصوتها مثل "عاش الشهيد"، كما غنت "سلطان زماني" من كلمات والدها الشاعر الحبيب محنوش، وانتقلت بعض ذلك إلى إنتاجها الخاص، فغنت "واسكت بس" و"شفتوش خديجة" و"فاكراك" وغيرها.

وأهدت محنوش المغني العراقي كاظم الساهر الذي دعمها بقوة في بداية مشوارها أغنية "عيد وحب".

وسطع نجم محنوش (28 عاماً) بعد مشاركتها في النسخة العربية من برنامج اكتشاف المواهب (ذا فويس) عام 2012.

ومع اقتراب نهاية الحفل صعد إلى المسرح المغني نسيم الرايس الذي اشتهر أيضا من خلال مشاركته في برنامج (ستار أكاديمي) ليشارك محنوش بعض الأغنيات بحضور رئيس حكومة تصريف الأعمال حبيب الصيد ووزيرة الثقافة سنيا مبارك.

وقدم خلال أيام المهرجان برنامجا حافلا ضم كبار نجوم الغناء العربي من أمثال العراقي كاظم الساهر واللبنانية نجوى كرم والجزائري الشاب خالد والمغربي سعد لمجرد والتونسي صابر الرباعي وغيرهم من النجوم الأجانب والفرق الموسيقية، ومنهم نجم الراب الفرنسي ماتر جيمس ومغني الريجي تيكن جا فاكولي من ساحل العاج، إضافة لتقديم عروض مسرحية.

وبدأ المهرجان في 13 يوليو بعرض أوركسترالي تونسي-أوكراني على المسرح الأثري في قرطاج بمشاركة الفنان التونسي لطفي بوشناق.




أضف تعليق