العدد 5098 بتاريخ 21-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


ارتياح طلابي كبير... والرد على 92 % من الطلبات مباشرة

جامعة البحرين تسجل 2700 مقرر إلكترونياً في 4 أيام

الصخير - جامعة البحرين

 

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة، اليوم الاثنين (22 أغسطس/ آب 2016)، أن 2700 مقرر تم تسجيلها بنجاح عبر التسجيل الإلكتروني، خلال الأيام الأربعة الأولى من بدء تطبيق التسجيل الإلكتروني الذي ألغى عملية الحضور الشخصي إلى الجامعة، وذلك للطلبة المتوقع تخرجهم خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2016 - 2017.

وقال مدير دائرة التسجيل في العمادة نبيل محمد البلوشي، إن عملية التسجيل الإلكتروني، سواء عن طريق الموقع الإلكتروني للجامعة، أو عن طريق استخدام تطبيق جامعة البحرين للهواتف الذكية UOB App، تسير بسلاسة، وتفاعل معها الطلبة بشكل إيجابي، مؤكداً أن "هذه تجربة جديدة نخوضها معاً، ونتعلم منها أيضاً، وفي كل يوم نسد أية ثغرة تظهر في النظام، وصولاً إلى أن يكون أكثر فاعلية. ومع ذلك، فإننا نلمس الارتياح الكبير الذي يعبّر عنه الطلبة باستحداث هذا النظام الذي طوى صفحة ما كان يحدث في التسجيل في السنوات الماضية".

وأضاف البلوشي أنه تم استقبال 1180 ملاحظة على شاشة المساعدة الإلكترونية منذ الخميس الماضي، وتم الرد على 92 في المئة منهم، وعملية الرد مستمرة لتلبية الاحتياجات المختلفة للطلبة.

وحث مدير التسجيل الطلبة على عدم الإصرار على طلبات بعينها، وخصوصاً فيما يتعلق بالأوقات، في حال توافرت خيارات بديلة للمقرر نفسه في شعب أخرى أو مقررات اختيارية، وذلك حتى لا يتكدس كم كبير من الطلبة في أوقات محددة يصعب معها توفير الأساتذة والشعب والمقاعد، ويسبب ضغطاً أيضاً على خدمات الجامعة.

وتستمر عملية التسجيل الإلكتروني التي بدأت الخميس الماضي حيث تم تخصيص أربعة أيام لكل دفعة دراسية، حيث بدأ اليوم (الاثنين) وحتى الخميس المقبل (22 - 25 أغسطس 2016) تسجيل الطلبة من دفعة 2012 وما قبلها.



أضف تعليق