العدد 5099 بتاريخ 22-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزارة خارجية مصر تندد "بتعمد تحريف" تصريحات وزيرها

القاهرة - أ ف ب

 

نددت وزارة الخارجية المصرية اليوم الثلثاء (23 أغسطس/ آب 2016) بما اسمته "تعمد تحريف" لتصريحات وزيرها سامح شكري بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق أطفال فلسطين عبر اتباع "أساليب الإثارة والمزايدة" على مواقف مصر.

وكانت وسائل إعلام محلية وإقليمية قالت إن شكري اعتبر أن قتل إسرائيل لأطفال فلسطينيين ليس إرهاباً خلال إجابته على سؤال في لقاء مع الطلبة في القاهرة قبل يومين. واستنكر الناطق باسم الخارجية المصرية في بيان اليوم ما "نشرته بعض الصحف المصرية ودوائر إعلامية خارجية بان السيد سامح شكري خلال لقائه بأوائل طلبة الثانوية العامة اعتبر قتل إسرائيل لأطفال فلسطين ليس إرهاباً".

وقالت الخارجية إن "السؤال المطروح لم يشر من قريب أو بعيد إلى قتل الاطفال الأبرياء الفلسطينيين، وإنما كان سؤالاً نظرياً عاماً يستفسر عن السبب وراء عدم توصيف المجتمع الدولي الممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين بالإرهاب".

وتلقى شكري سؤالاً من طالب بخصوص "لماذا لا يُعتبر ما تفعله قوات الاحتلال في فلسطين إرهاباً؟"، حسبما جاء في مقاطع فيديو للقاء الوزير مع الطلاب نشرته مواقع اخبارية.

ورد شكري قائلا انه من وجهة نظر المجتمع الدولي "ليس هناك ما يؤكد علاقة تربط إسرائيل بمنظمات إرهابية. ليس هناك مؤشر قاطع يؤدي لهذا الاستنتاج". وأشار شكري إلى عدم وجود تعريف دولي متفق عليه للإرهاب وقال إن "المجتمع الدولي لم يتفق بشكل قانوني على ما يشكل إرهاباً... أي عمل حتى يوصف إنه إرهاب لابد أن يكون هناك توافق للمجتمع الدولي على هذا الوصف في غياب توصيف قانوني دقيق لما يشكل حالة الإرهاب".

وأدان الناطق باسم الخارجية "تعمد بعض وسائل الإعلام تحريف تصريحات المسئولين واتباع أساليب الاثارة والمزايدة على مواقف مصر الداعمة للحقوق الفلسطينية في الماضي والحاضر والمستقبل".



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | 10:07 ص كلامه موجود صوت وصوره والله ماترقع رد على تعليق
زائر 2 | خلاص 10:36 ص بانت الحقائق رد على تعليق
زائر 3 | 2:10 م السيد الوزير قبل شهرين كان في زيارة (لتل أبيب) إلتقى خلالها (نتانياهو) والاستقبا كان بحفاوة ولإبتسامات كانت ظاهرة لوسائل الإعلام.
فطبيعي أن لا يعتبر دولة ولا شخصياتها (إرهابيون) طالما هو صديقهم. رد على تعليق