العدد 5100 بتاريخ 23-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"شئون البلديات" تضع خطة متكاملة لإنشاء وتطوير المنتزهات

المنامة - بنا

تحرص حكومة مملكة البحرين، ممثلةً في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، على وضع خطة مدروسة ومتكاملة، تهدف إلى تهيئة المنتزهات العامة لاستقبال الزوار وعلى رأسهم الأسر البحرينية بمختلف فئاتها، ووضعت الخطة الرؤية التطويرية للمنتزهات وفقاً لأهداف اجتذاب المواطنين والمقيمين وضيوف المملكة، وتجسيداً لهذه الأهداف تم إنشاء حديقة الحور الواقعة في منطقة عالي، على مساحة إجمالية نحو 14610 أمتار مربعة، بكلفة إنشائية بلغت نحو 447.500 دينار بحريني، لتصبح حديقة ترفيهية متكاملة، حيث صممت الحديقة بطابع هندسي مميز اتسم بالبساطة والحداثة والشمولية، وتم توفير كل البدائل والخيارات وفقاً للمعايير العالمية، ليتسنى لرواد الحديقة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية وممارسة الهوايات وبرامج الرياضة الجماعية.

وتحيط بالحديقة جنة خضراء من الشجيرات الصغيرة والمساحات العشبية والنخيل، لتتيح لكل إفراد العائلة التمتع ببيئة خضراء.

كما تم توفير منطقتين للعب الأطفال التي روعي في توزيعهما مواصفات ومعايير السلامة العالمية، إلى جانب توفير الملاعب الرياضية المختلفة.

كما يلف الحديقة ممشى مميز في تموج فريد يمكن استخدامه للممارسة رياضة المشي والجري، بالإضافة إلى توفير مظلات للجلوس في أماكن مختلفة من الحديقة مما يسمح للزوار الاستمتاع بالمناظر الجميلة، كما تضم الحديقة عدداً من المباني الخدمية المخصصة لخدمة وراحة الزوار.

وفي مدينة حمد تعتبر الحديقة الواقعة في مجمع 1203 والمطلة على شارع 330 من المشاريع المميزة التي تهدف إلى تعزيز النشاط الاجتماعي والترفيهي، ونشر التوعية البيئية لدى جميع أفراد المجتمع، وذلك من خلال لفت انتباه المجتمع بأهمية تدوير النفايات بدلاً من رميها وتلويث البيئة بها، حيث تأتي فكره إنشاء الحديقة من خلال إعادة استخدام النفايات بصوره فنية تساهم في تعليم المجتمع بأهمية المحافظة على البيئة.

وتبلغ مساحة حديقة مدينة حمد نحو 997.8 متراً مربعاً بكلفة إنشائية 81.000 دينار بحريني. وتتضمن منطقتين خصصتا للعب الأطفال، إلى جانب منطقة خصصت للجلسات العائلية مما يسمح لكل الأفراد الاستمتاع بالأجواء الطبيعية، كما تم توفير بعض المباني الخدمية وملعب لكرة القدم.

بينما يقع مشروع حديقة بوري في منطقة بوري في المحافظة الشمالية، حيث تبلغ مساحته نحو 859 متراً مربعاً بكلفة إجمالية تصل إلى 71.000 دينار بحريني.

ويتضمن المشروع تصميم الحديقة على استراحات للجلوس ومنطقة للعب الأطفال التي تم تزويدها بالألعاب الحديثة التي تتوافر فيها مواصفات الأمن والسلامة.

كما تم تجهيز مساحات خضراء متفرقة، تمت زراعتها بأنواع مختلفة من الأشجار والتغطيات الأرضية.

وفي قرية بني جمرة بالمحافظة الشمالية يأتي مشروع حديقة بني جمرة ليشكل إضافة أخرى إلى الرقعة الخضراء في المنطقة من خلال تصميم حديقة بني جمرة بمجمع 587 وتعد متنفساً طبيعياً لسكان المنطقة، حيث تبلغ مساحة الحديقة نحو 1872 متراً مربعاً وبكلفة تصل إلى 84.000 دينار بحريني.

ويتضمن تصميم الحديقة على منطقة ألعاب رئيسية للأطفال تم تزويدها بالألعاب الحديثة التي تتوافر فيها مواصفات الأمن والسلامة، كما تم تجهيز مساحات خضراء متفرقة، تمت زراعتها بأنواع مختلفة من الأشجار والنخيل والتغطيات الأرضية إلى جانب توفير الجلسات العائلية في عدة أماكن مما يسهم في توفير الراحة للزوار.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 6:23 ص زين تسوون.. امس هذاك النايب اقترح تخلون فاحص في كل منتزه.. بتخلون على حسب المساحة لر عدد محدد لكل منتزة؟؟
و شكرن رد على تعليق