العدد 5104 بتاريخ 27-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


غدا "الرديف الشاب" يُواجه قطر في لقاء هام بالبطولة الخليجية

الدوحة – سيد حسين العلوي

 يخوض منتخبنا الوطني الشاب الرديف مساء يوم غدٍ الاثنين مباراته الثانية في البطولة الخليجية لمواليد 1997 أمام منتخب قطر (المستضيف) وذلك عند الساعة الرابعة مساءً على ملعب كرة القدم المغطى تحت قبة أسباير، وسيلتقي في مباراة الأخرى منتخبا السعودية وعمان.

ويحتمل أن يدخل مدرب منتخبنا عبد الصاحب عبد النبي بالتشكيلة التالية: أنور أحمد طاهر في حراسة المرمى، وفي الدفاع السيد جعفر صادق إبراهيم، سالم عادل سلمان وحسين عبد الله حسين وغانم أحمد زين وفي الوسط مبارك عبد الله مبارك، علي العنزي وعبد الرحمن محمد خليل وفي الهجوم حسن جعفر مدن، علي حسن عبد الحسين وعلي حسين عباس.

ويدخل منتخبنا مباراة اليوم باحثاُ عن الثلاث نقاط الأولى من مباراته الثانية، إذ خسر الأولى أمام منتخب عمان بنتيجة 1-3، فيما يبحث منتخب قطر أيضاً عن النقاط الثلاث من الثالثة، إذ خسر أمام الإمارات بنتيجة 1-0 وأمام عمان بنفس النتيجة.

ويتصدر سلم الترتيب للبطولة المنتخب العماني برصيد 6 نقاط يليه المنتخب السعودي بثلاث نقاط ثم المنتخب الإماراتي بنفس الرصيد فيما يتفوق الأول بفارق المواجهات والأهداف التي تمنحه الأفضلية، ويأتي منتخبنا الوطني في المركز الرابع بلا نقاط ولكن بفارق الأهداف عن منتخب قطر الذي يتذيل الترتيب.

ويأمل منتخبنا الوطني بتحقيق الفوز على منتخب قطر لإعادة الأمل في المنافسة على اللقب على رغم حظوظ منتخب عمان الكبيرة الذي يلاعب السعودية.

وتدرب منتخبنا على ملعب المباراة اليوم الأحد، واشتمل التدريب على الإحماء وبعض التدريبات التكتيكية، كما تدرب الحراس مع المدرب جهاد العشار، وظهر اللاعبون خلال التدريبات بمعنويات عالية وحماسة كبيرة.

 

 النعيمي: اللاعبون منضبطون

وأكد الإداري ضمن بعثة منتخبنا الوطني يوسف النعيمي بأن مشاركة الأحمر في البطولة الحالية جاءت بهدف اكتساب الخبرة والاحتكاك بالمنتخبات الخليجية الأخرى بالإضافة إلى المنافسة على اللقب. وتابع: "ثقتنا في الجهاز الفني واللاعبين كبيرة لأداء جيد في المباريات المتبقية".

وأوضح النعيمي بأن لاعبو منتخبنا يمتازون بالكفاءة والمهارة التي تمكنهم من منافسة بقية المنتخبات.

فيما ذكر النعيمي أن بعض الأخطاء الفردية التي حدثت في العشر الدقائق الأولى من مباراتنا أمام منتخب عمان كلفتنا خسارة المباراة، على الرغم من أن الفريق عاد بقوة وجارى المنتخب العماني ولكن اللياقة لم تسعفه.

وأضاف "نطمح لتقديم مباراة جيدة أمام قطر ونسعى للحصول على نتيجة إيجابية في اللقاء، لاسيما وأن الفريق قد خضع إلى تهيئة فنية ونفسية في الأيام الخمسة الماضية قد عالج فيها المدرب أخطاء الفريق".

وأشاد النعيمي باللاعبين، وقال: "اللاعبون يمتازون بالهدوء والانضباط واحترام الجهاز الفني والإداري سواء داخل أو خارج الملعب".

 

الخياط: سعينا جاهدين لتجهيز اللاعبين لمباراة الغد

أكد أخصائي العلاج لمنتخبنا الوطني يوسف الخياط على أنه وبالتعاون مع الجهاز الفني قد سعى جاهداً لتجهيز اللاعبين لمباراة الغد خصوصاً بعد حالات الإرهاق التي تعرض لها بعض اللاعبين أمام منتخب عمان.

وأضاف "اللاعبين بحاجة ماسة لتعويض الأملاح والكربوهيدرات التي فقدوها خلال المباراة، وكان لابد لنا من وضع البرنامج الغذائي المناسب لتعويضها عن طريق الأطعمة الغنية بالبروتينات والكربوهيدرات".

وأوضح بأن الفريق الذي خاض المباراة الأولى خضع لتدريب الإستشفائي لتنشيط العضلات واشتمل على تمارين الشد والهرولة، بالإضافة إلى الجلوس في حوض من الماء البارد لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق، كما أن لاعبو الفريق قد خضعوا لبرنامج استشفائي في بركة السباحة بمقر إقامة الوفد.

وتابع الخياط حديثه: "قدمنا بعض النصائح للاعبين حول أهمية الالتزام بالبرنامج الغذائي، وخصوصاُ يوم المباراة".

 

 




أضف تعليق