العدد 5105 بتاريخ 28-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


شاركونا... هل تنجح خطة كيري الجديدة للتوصل لحل سياسي في اليمن؟

الوسط - المحرر السياسي

لقاء كيري بالعاهل السعودي لمناقشة سبل إنهاء الصراع في اليمن

دعا وزير الخارجية الأميركي جون كيري يوم الخميس الماضي (25 أغسطس/ آب 2016) إلى إنهاء حرب اليمن، وطرح مقاربة جديدة لحل النزاع.

ويتضمن الطرح الذي أعلنه كيري تشكيل حكومة وطنية تضمن للحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح المشاركة في السلطة، مقابل انسحابهم من المناطق التي يسيطرون عليها وخصوصاً صنعاء، وتسليم أسلحتهم الثقيلة لطرف ثالث.

وتستند المبادرة إلى «مسارين أمني وسياسي يتقدمان بالتوازي لتوفير تسوية شاملة»، بحسب كيري، الذي أكد أن دول الخليج التي يشارك معظمها في التحالف، «وافقت بالإجماع على هذه المبادرة الجديدة».

وتأتي هذه التصريحات إثر لقاء خماسي بين كيري والجبير ونظيرهما الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ومساعد وزير الخارجية البريطاني لشئون الشرق الأوسط توبياس الوود، ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

 



أضف تعليق



التعليقات 7
زائر 1 | 5:33 ص لن تنجح .. اذا كان الامريكان هم من اوقد نارها و جعلها تتشعلل لمصلحتهم و لترويج بصاعتهم من سلأح و غيره و لضرب عدة عصافير بحجر واحده فكيف بهم ان يطفئوها ..?? رد على تعليق
زائر 2 | 5:37 ص اعتقد لا رد على تعليق
زائر 3 | لا 5:39 ص لا لن تنجح وبكل تأكيد. رد على تعليق
زائر 4 | No 5:43 ص No , it will not success رد على تعليق
زائر 5 | 5:46 ص امريكا لايأتي من ورائها الا الخراب والاحزان رد على تعليق
زائر 6 | 6:40 ص لا لن تنجح، و دول الخليج ليست غبية لكي تتركها تنتجح ... إذا لم يسلم الحوثي السلاح الثقيل الذي استولى عليه من الدولة، فسيصبح وضعه كوضع حزب الله في لبنان، دولة داخل دولة ... لديه حق النقض (الفيتو) على كل قرارات الحكومة كأمر واقع... كما ترون في لبنان أكثر من سنتين و حزب الله يعطل انتخاب الرئيس تحت ذرائع واهية ... أنا أقول تستمر الحرب، فكما تألمون فإنهم يألمون.... الحوثي في النهاية سيحكم بلد مدمر. رد على تعليق
زائر 7 | . 6:47 ص لن تنجح بالطبع

والسبب معروف رد على تعليق