العدد 5110 بتاريخ 02-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


بالصور والفيديو... الصالة الثقافية تشهد أمسية استعراضية بعنوان "في عهدة البحر"

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار

تصوير: محمد المخرق

استضافت الصّالة الثقافية مساء الجمعة (2 سبتمبر/ أيلول 2016) أمسية فنيّة قدّمتها مؤسسة "الموجة السابعة" بعنوان "على عُهدة البحر"، وتأتي هذه الأمسية تتويجاً لجهود ثلاثة أسابيع من العمل المتواصل على تدريب مجموعة من الأطفال ضمن ورشة عمل للفنون الاستعراضية أُقيمت في مركز الفنون.

استمتع الجمهور خلال الأمسية بفقرات مميزة قدّمتها نخبة من المتخصصين في مجال الفنون الاستعراضية بمشاركة أطفال ورشة العمل، حيث شهدت خشبة الصالة لوحاتٍ فنيّةٍ  راقصة لفرقة "إن بروغريس كوفيكتيف" من إعداد مصمم الرقصات أفشين فارجافاندي، ومقاطع مسرحية من إخراج كل من خالد الرويعي وفالانتينا رانزولي. كما وعرض خلال الأمسية فيلم قصير بعنوان "أيام زمان" للمخرجة سمر أمين.

 وكان مركز الفنون قد استضاف ورشة عمل تقام لأول مرة  حول الفنون الاستعراضية في محاولة لتنويع المحتوى الثقافي الذي يقدمه للجمهور في مملكة البحرين، واستكشاف مواهب بحرينية جديدة في هذا المجال.  وشارك في ورشة العمل أطفال من الفئة العمرية ما بين 6 سنوات و15 سنة، استطاعوا من خلالها اكتساب مجموعة من المهارات في المجالات الفنيّة كالتمثيل المسرحي، التمثيل السينمائي، القراءة الشعرية، ومختلف أنواع الفنون الاستعراضية الراقصة. وقدّم الورشة مجموعة من الخبراء والمدربين العالميين القادمين من إيطاليا، كندا نيويورك وكذلك مدربين محليّين من أصحاب الخبرة.

 

"في عهدة البحر" أمسية أقيمت مساء اليوم الجمعة على مسرح الصالة الثقافية. تصوير : محمد المخرق # الوسط #البحرين

 video posted by صحيفة الوسط البحرينية (@alwasatnews) on




أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 3 | 8:14 ص تحفه فنية محلية رد على تعليق