العدد 5111 بتاريخ 03-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الجيش السوري يستعيد السيطرة على كلية التسليح جنوب حلب

دمشق - د ب أ

قال مصدر عسكري سوري إن القوات الحكومية السورية تتقدم على حساب المعارضة المسلحة جنوب مدينة حلب.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ اليوم الاحد (4 سبتمبر / ايلول 2016) إن القوات الحكومية استعادت السيطرة على كلية المدفعية والكلية الفنية الجوية بعد ان استعادت ظهر اليوم السيطرة على كلية التسليح.

وكان جيش الفتح وغرفة فتح حلب سيطر بداية الشهر الماضي على الكليات العسكرية ( المدفعية والتسليح والفنية الجوية ) .

من جانبه قال مصدر إعلامي مقرب من جيش الفتح لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ ) ان السيطرة لم تتم حتى اللحظة ولكن هناك معارك كر وفر وسط استخدام القوات الحكومية كثافة نارية شديدة جداَ من سلاح المدفعية والطيران .

وأشار إلى أن مسلحي جيش الفتح تمكنوا من تدمير عدد من عربات BMP وقتل أكثر من 20 عنصراً من القوات الحكومية.

وقال المصدر إن "قوات النظام شنت اكثر من 11 هجوماً على منطقة الكليات ولكنها دائماً تجبر على التراجع وسط خسائر بشرية كبيرة في كل هجمة ".

من جانبه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن المعارك العنيفة لاتزال مستمرة في منطقة الكليات العسكرية، وأطراف قريتي القراصي والعمارة ومحاور أخرى بجنوب غرب مدينة حلب.

وأشار المرصد إلى أن قوات النظام تحاول تحقيق مزيد من التقدم في منطقة الكليات، بعد سيطرتها على كلية التسليح بشكل شبه كامل، لافتا إلى أن الاشتباكات تترافق مع ضربات جوية مكثفة من قبل الطائرات الحربية على مواقع الاشتباك وتمركزات الفصائل في منطقة الكليات وريف حلب الجنوبي والجنوبي الغربي.



أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 1 | 7:34 ص الحمد الله
اسحقو الدواعش والقاعده ومن على شاكلتهم رد على تعليق
زائر 2 | 8:07 ص اللهم انصر الجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية.
حفظ الله الرئيس بشار الأسد،وأطال في عمره (دام ظله). رد على تعليق
زائر 3 | 8:20 ص هذا الخبر سينزل كا الصاعقه على رؤوس بعض الذين يدافعون و يؤيدون الخوارج و الدواعش و التكفيريين .. فمن خلال طلة عليه اتضح لي خلوه من مشاركاتهم و تعليقاتهم التي تمجد انتصاراتهم المزعومه و استيلائهم على قريه او قريتين تركت لهم كا الطعم من قبل الجيش السوري .. ولد النبيه صالح رد على تعليق
زائر 8 | 10:11 ص حارق حمصتهم بالأمس كانوا يتبجحون باسقاط طائرة روسية واليوم قصف وتقهقر وإصدار بيانات لشحذ همم خنازيرهم النافقة خخخخخخ

وينكم يالدواعش هل من ناعق؟ رد على تعليق
زائر 9 | 12:18 م الله ينصر الجيش السوري والمقاومة الإسلامية،ودمر الدواعش ومموليهم بالمال والسلاح وفتاويهم الهدامة التي عراها اجتماع أهل السنة في الشيشان وأهل السنة براء منهم ومن دينهم المبتدع المعروف منبعه. رد على تعليق