العدد 5111 بتاريخ 03-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الصيادلة البحرينية" تنظم مؤتمراً علمياً ينطلق أكتوبر المقبل

الوسط - محرر الشئون المحلية

تنظم جمعية الصيادلة البحرينية، تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، المؤتمر العلمي القادم بعنوان ?Biologic agents: Where are we now، والذي يقام يومي الأربعاء والخميس (26 و27 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) في فندق الدبلومات راديسون بلو، بالتعاون مع الجمعية الصيدلية السعودية، وبدعم من عدد من الجمعيات الأهلية والشركات الطبية والصيدليات.

وسيحاضر في المؤتمر مجموعة من أبرز المتحدثين من ذوي الاختصاص على المستوى العالمي والإقليمي لتقديم الندوات وورش العمل المتخصصة حيث من المتوقع أن يستقطب هذا المؤتمر ما يربو على 500 مشارك من الأطباء والصيادلة والمختصين ذوي العلاقة من البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي.

ويقام المؤتمر من أجل بناء قدرات وتدريب الكوادر الطبية المتخصصة وتعزيز دورها في تطوير الرعاية الصحية، وإيماناً من الجمعية بأهمية التعليم المستمر في القطاع الصحي في مملكة البحرين. كما يهدف المؤتمر إلى خلق منصة علمية تضم الأطباء والصيادلة وباقي مقدمي الخدمات الصحية للاطلاع على آخر مستجدات العلاج في مجال الأدوية الحيوية والتي تختلف عن الأدوية التقليدية في طريقة عملها وتصنيعها، حيث يدخل مفهوم الأدوية البيولوجية الحديث نسبياً في علاج الكثير من الأمراض المزمنة، ويأتي المؤتمر كأحد المبادرات العلمية الإقليمية المهمة.

من جهته، قال جمعية الصيادلة البحرينية، ياسر صخير: "تسعى جمعية الصيادلة البحرينية منذ تأسيسها إلى إثراء مجال الصيدلة بآخر البحوث والمواضيع الطبية والعلمية الراهنة". كما ثمن صخير اهتمام القيادة في مملكة البحرين بمواكبة التطور العالمي وتقديم أعلى معايير الجودة والتفوق العلمي في مجال الخدمات الصحية.

وفي الختام، تقدم رئيس الجمعية ممثلاً الجمعية وجميع أعضائها، بجزيل التقدير والامتنان إلى رئيس المجلس الأعلى للصحة لجهوده في دعم جميع فعاليات وأنشطة الجمعية والتي تصب في ترجمة أهداف المجلس، كما تقدم بالشكر لمسئولي وزارة الصحة والعاملين في الكادر الطبي والصيدلي في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي على حضورهم ودعمهم للمؤتمرات التي تنظمها الجمعية والتي تخدم برامج التعليم المستمر.



أضف تعليق