العدد 5111 بتاريخ 03-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


بالفيديو... للفنانة البحرينية هدير البقّالي تفتح معرضها التشكيلي الأول "طوب"

 المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار

شهد مركز الفنون مساء اليوم الأحد (4 سبتمبر/ أيلول 2016) افتتاح معرض "طوب" التشكيلي للفنانة البحرينية هدير البقّالي، وذلك بحضور كل من رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الهجرة والجوازات والاقامة، الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة ، إضافة إلى تواجد عدد من الفنّانين التشكيليين الروّاد والمعاصرين، وحضور إعلامي لافت.

ويستمر معرض "طوب" حتى يوم 30 سبتمبر يومياً من الساعة 9:00 صباحاً وحتى 8:00 مساء.

وقالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بهذه المناسبة: "يحق للجميع أن يفتخر بالمنجز الذي يحققه مبدعونا، وها هي إبداعات الفنانة هدير البقالي تظهر في معرض فنّي أقامته لها هيئة البحرين للثقافة والآثار، كتكريم لها على فوزها بالمركز الثاني في معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية في نسخته الثانية والأربعين"، مشيرة معاليها إلى أن هيئة الثقافة تضع على رأس أولوياتها دعم المبدعين البحرينيين والارتقاء بالحركة التشكيلية البحرينية.

وعبر عشرين لوحة حملت كلها عنوان "طوب" ولكن بأرقام مختلفة، سلّطت الفنانة هدير البقالي الضوء على علاقة الإنسان البحريني بالبناء والنسيج العمراني الذي يحيط به واستخدمت ألوانا مختلفة متنوعة ما بين الأبيض والأزرق والأصفر وهي ألوان تمثل هوية البحرين الجغرافية حيث صفرة الرمال، وبياض اللؤلؤ والجدران وزرقة البحر. وتحدّت الفنانة هدير عبر لوحاتها المفهوم السائد بأن البناء الحديث الذي يستخدم الخرسانة يقطع علاقة الإنسان بأرضه وسمّت معرضها ب"طوب"، حيث شكل هذا العنصر وحدة البناء التي تعارف عليها الإنسان البحريني في بناء البيوت منذ القدم.

 

 

 

 

. الفنانة البحرينية هدير البقّالي تفتح معرضها التشكيلي الأول (طوب) . شهد مركز الفنون مساء اليوم الأحد (4 سبتمبر/ أيلول 2016) افتتاح معرض "طوب" التشكيلي للفنانة البحرينية هدير البقّالي... . مزيد من التفاصيل على "الوسط" . #البحرين #معرض_فني #مركز_الفنون #هدير_البقالي

A video posted by صحيفة الوسط البحرينية (@alwasatnews) on




أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 2 | 2:26 م تستاهل بنت البقالي. روعة رد على تعليق
زائر 4 | 11:32 م شي عجيب الرسم يعطي تغير راسخ في العقل رد على تعليق