العدد 5112 بتاريخ 04-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


ولي ولي العهد السعودي: بتعاون الرياض وموسكو يمكن إرساء سياسة نفطية مستقرة

الوسط - المحرر الدولي

بدأت قمة قادة دول مجموعة العشرين أعمالها صباح اليوم (الإثنين) في مدينة هانغجو بجمهورية الصين الشعبية، ورأس وفد السعودية إلى القمة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع. وكان في استقبال سموه فخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ، ثم التقطت الصور التذكارية لسموه، وقادة دول العشرين، وفق ما قالت صحيفة الرياض السعودية اليوم الإثنين (5 سبتمبر/أيلول 2016).

وبدأت أعمال القمة بجلسة تحت عنوان "تعزيز سياسات التنسيق وفتح مسار للنمو ".

والتقى الأمير محمد بن سلمان أمس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش القمة. وجرى بحث أوجه التعاون الثنائي القائم، وتطورات الأحداث على المستويين الإقليمي والدولي، وقال سموه إن التعاون بين المملكة وروسيا سيعود بالنفع على سوق النفط العالمية.

واكد أن العلاقات بين السعودية وروسيا "إستراتيجية" وأن "التعاون والتنسيق" بين البلدين "بالغا الأهمية".

وقال "من دون مشاركة روسيا والمملكة لا يمكن إرساء سياسة مستقرة في مجال النفط"، وأضاف "بفضل تعاوننا، نستطيع تأمين إيجابيات كثيرة على صعيد التنمية لاحقا للوضع في السوق النفطية".

وقال بوتين "نعلق أهمية كبرى على تعزيز التعاون المتبادل مع السعودية. هذا الأمر يعني علاقاتنا الثنائية خصوصا وأننا أكبر مصدرين للنفط"، وأضاف "نعتبر أنه لا يمكن تسوية أي مشكلة مهمة في المنطقة من دون المملكة، وبالنسبة إلينا من الأهمية بمكان أن نحافظ على حوار دائم معكم".  

         

 



أضف تعليق