العدد 5112 بتاريخ 04-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الاتحاد البرلماني العربي يوافق على مقترح البحرين في توحيد التشريعات

القضيبية - مجلس النواب

شارك النائب جمال سلمان داوود والنائب محمد جعفر ميلاد في اجتماع  لجنة الفريق القانوني المنبثقة عن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، المنعقد في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية، حيث ناقشت اللجنة الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها وهي على النحو الآتي:

  1. دراسة الأمور المتعلقة بتوحيد التشريعات غير الخلافية، ووضع آلية العمل وتاريخ الانتهاء تمهيداً لعرض نتائج عمل اللجنة على المؤتمر القادم للاتحاد.
  2. إعداد ملف شامل حول القوانين العنصرية الصادرة عن الكنيست الإسرائيلي ودراسة اتخاذ إجراءات قانونية ضده.

وقد قرَّرت اللجنة الآتي:

1- فيما يتعلق بالبند الأول، فقد وافقت اللجنة على المقترح الذي تقدمت به مملكة البحرين بأن تكون آلية توحيد التشريعات من خلال تبني تشريعات نموذجية تسترشد بها البرلمانات العربية عند وضع قوانينها.

 وهو المقترح الذي خضع لدراسة قانونية ومعلوماتية مستفيضة من رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية أحمد إبراهيم المُلا مع فريق عمل قانوني مختص في هذا الشأن انطلاقاً من حرص الرئيس للنهوض بالعمل البرلماني التشريعي العربي وتوحيد الجهود.

 كما قرَّرت اللجنة بأن تكون قوانين البيئة والإرهاب والتعليم ووسائل التواصل الاجتماعي والمرأة والطفولة والمخدرات والتنمية والاستثمار كبداية لإعداد نماذج لهذه القوانين النموذجية.



أضف تعليق