العدد 5113 بتاريخ 05-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بدء إجراءات تسليم خرائط مقرات حملات الحجاج بمشاعر منى وعرفات   

جدة - بنا

بدأت لجنة التخطيط الهندسي ببعثة مملكة البحرين للحج إجراءات تسليم خرائط مقرات حملات الحجاج بمشاعر منى وعرفات، وذلك بعد الانتهاء من توزيعها على المساحة المخصصة لحجاج مملكة البحرين من قبل القائمين على شئون الحج بالمملكة العربية السعودية والزيارات الميدانية التي قامت بها اللجنة على مدار الأيام السابقة بالتعاون مع اللجنة الأمنية وفرقة الكشافة وقوات الدفاع المدني بمكة المكرمة.

ويتم بموجب هذا الإجراء تسليم كافة الحملات، أماكن ومواقع إقامتهم، وطرق الدخول والخروج والتنقل بين المشاعر المقدسة.

من جانب آخر، قامت لجنة التفويج بالبعثة بتفقد مقر إقامة الحجاج بالمشاعر المقدسة والاطلاع على الخطة التنفيذية للتفويج وذلك بمرافقة اللجنة الأمنية وفرق الكشافة وقوات الأمن بمكة المكرمة لتحديد مواقع ومواقيت دخول وخروج الحجاج من وإلى المشاعر ونقاط تمركز اللجنة الأمنية وفرقة الكشافة وأفراد لجنة التفويج.

وفيما يتعلق بنظام الأسورة صرح رئيس لجنة التفويج عبدالعزيز رشدان بأن الأسورة مقسمة إلى ثلاثة أقسام منها الكترونية والتي تخول لابسها دخول القطارات سواء من الحجاج أو أفراد البعثة ومنها ما يتعلق بدخول المشاعر المقدسة.

وأضاف أن عملية التوزيع ستتم طوال يوم غد الأربعاء (7 سبتمبر/ أيلول 2016) بالتنسيق مع فريق الكشافة الذي سيتواصل مع رؤساء حملات الحج لتحديد مواعيد زيارة مقر البعث واستلام الأساور بعد مطابقتها مع الكشوف المحددة لكل حملة.



أضف تعليق