العدد 5114 بتاريخ 06-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


هل يسيء "بوكيمون غو" للنباتيين في الهند؟

احمد اباد - أ ف ب

نظر القضاء الهندي اليوم الاربعاء (7 سبتمبر/ أيلول 2016) في دعوى تطالب بمنع لعبة "بوكيمون غو" بحجة انها تسيء للنباتيين لأنها تقدم من بين المكافآت المعروضة فيها بيضا افتراضيا.

وقال المحامي ناشيكيت ديف امام محكمة احمد اباد في ولاية غوجارات غرب الهند إن هذا التطبيق الرائج المستند الى تقنية الواقع المعزز يتنافى مع قناعات اتباع الديانتين الهندوسية والجاينية الذين لا يستهلكون اللحوم وحتى المنتجات الحيوانية.

هذا البيض المقدم للاعبين كمكافأة في محطات للعبة، يحوي كائنات "بوكيمون" يتعين على اللاعبين القضاء عليها. ولهذه الغاية، يجب على اللاعب السير مسافة بضعة كيلومترات.

هذه المحطات المعروفة بإسم "بوكي ستوب" تتقاطع مع نقاط موجودة في العالم الحقيقي اذ تنتشر في مواضع مختلفة على الخريطة.

وقد اثارت المواقع التي تنشر فيها شخصيات "بوكيمون" جدلا واسعا. فقد عمد مطورو اللعبة في تحديث لهذه اللعبة صدر اخيرا الى سحب شخصيات كانت موجودة في مواقع تذكارية لضحايا الكارثة النووية في هيروشيما او المحرقة النازية في برلين.

وفي الهند حيث لا يمكن تحميل هذا التطبيق رسميا، تنتشر محطات "بوكيستوب" كثيرة في مواقع مثيرة للجدل تشمل خصوصا المعابد. ويمنع وجود اي غذاء غير نباتي في حرم هذه المواقع المقدسة.

وقال المحامي ديف لوكالة فرانس برس اثر هذه الجلسة المقتضبة إن "تقديم بيض في المعابد حتى في العالم الافتراضي امر مثير للجدل بدرجة كبيرة ويوازي التجديف".



أضف تعليق