العدد 5114 بتاريخ 06-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أنقرة: القوات المدعومة من تركيا قد تتوغل لعمق أكبر في سورية

إسطنبول - رويترز

قال نائب رئيس وزراء تركيا، نور الدين جانيكلي اليوم الأربعاء (7 سبتمبر/ أيلول 2016) إن القوات المدعومة من تركيا قد تتوغل لعمق أكبر في سورية بعدما قامت بتأمين شريط من الأرض بطول 90 كيلومترا على الحدود التركية.

وقال جانيكلي للصحافيين في أنقرة بعد اجتماع لمجلس الوزراء أيضاً إن 110 من مقاتلي تنظيم "داعش" والمسلحين الأكراد قد قتلوا منذ أن بدأت تركيا عمليتها العسكرية في شمال سورية.

وفي الحملة التي أطلق عليها اسم "درع الفرات" طردت قوات تركية وحلفاء لها من المعارضة السورية المسلحة تنظيم "داعش" من المنطقة المتاخمة لتركيا. وتريد أنقرة كبح تقدم المسلحين الأكراد السوريين المدعومين من الولايات المتحدة في المنطقة.

وقال جانيكلي أيضا إن أربعة جنود أتراك قتلوا وأصيب 19 منذ بدء العملية في سورية.

وذكر أن الرئيس التركي طيب أردوغان أبلغ نظيره الأميركي باراك أوباما بأنه ينظر بشكل إيجابي إلى مسألة القيام بعملية مشتركة في الرقة بسورية.



أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 1 | 11:48 ص طبعا تركيا بارك الله فيها تدعم الشعب السوري و المعارضة لاسقاط والغبض على المجرم الكماوي الذي قتل وهجر اهاليهم وهذا من حقهم ونهايته قربا ان شاء الله رد على تعليق
زائر 4 | 3:16 م خخخخخخخخ
زائر 2 | 12:13 م كفوو والله هذا المؤمل منكم بارك الله فيكم بدعم الشعب السوري والله يوفقكم وينصركم رد على تعليق
زائر 3 | 3:15 م هههههههه
زائر 5 | هههههه تدعم الشعب الفلسطيني بتطبيع العلاقة مع الصهاينة القتلة ! 6:06 م هههههه أيضا تدعم الشعب الفلسطيني بتطبيع العلاقة مع الصهاينة القتلة السفاحين ! عقول متنكة رد على تعليق