العدد 5114 بتاريخ 06-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


لجنة المقاهي والمطاعم في "الغرفة" تقترح إنشاء شركة مساهمة مقفلة للاستثمار في القطاع

المنامة - بنا

اقترحت لجنة المقاهي والمطاعم في أول لقاء تشاوري في بيت التجار اليوم الأربعاء (7 سبتمبر/ أيلول 2016) إنشاء شركة مساهمة مقفلة تعنى بالاستثمار في مجال المطاعم والمقاهي من أجل الارتقاء بمستوى القطاع وتطويره من كافة النواحي.

وقال رئيس لجنة المقاهي والمطاعم أحمد السلوم ان الشركة ستتخصص في تمثيل القطاع بمناقشة الملفات العالقة مع الاجهزة الحكومية والجهات ذات الاختصاص في القطاع الخاص بغية التوصل الى حلول لها او تذليل المعوقات الموجودة.

وذكر السلوم ان الشركة المقترحة ستعنى كذلك بخدمات التسويق والدعاية للمطاعم والمقاهي وتحديث السجلات المحاسبية وترتيب اوراق القطاع فيما يخص رسوم الخدمات وضريبة القيمة المضافة، اضافة الى تدريب العمالة وتأهيل الكوادر البشرية في القطاع.

وأكد السلوم ان قطاع المقاهي والمطاعم يعتبر الأكبر من حيث عدد السجلات التجارية التي تصل في مجموعها الى 11 ألف سجل، وبالتالي يساهم بشكل كبير في تنمية الاقتصاد الوطني ودفع عجلة النشاط التجاري والحركة السياحية.

ولفت السلوم الى ان اللجنة تسعى منذ لحظة انشائها قبل 6 أشهر فقط الى التواصل مع الجهات الحكومية المختلفة لتذليل الصعوبات التي تواجه القطاع، منوها الى عقد عدة اجتماعات مؤخرا مع عدد من الاجهزة الحكومية التي رحبت بهذا التعاون والتنسيق الجديد في هذا القطاع الحيوي.

وذكر السلوم ان من ابرز التحديات التي تواجه قطاع المطاعم والمقاهي تأخر استخراج الرخص من ادارة التراخيص الصحية مما يسبب في تكبد خسائر لأصحاب المشاريع وتراكم المصاريف التشغيلية والالتزامات المالية، اضافة الى الجوانب البلدية والتحفظات الحاصلة بشأن رخص العمالة لدى هيئة تنظيم سوق العمل، والتي يجري مناقشتها لطرحها على الجهات المعنية قريبا.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 12:23 م إنشاء الله على غير نهج شركة الترفيه العائلي. خبرك يتم تأسيس الشركات عندنا لغرض في نفس يعقوب وليس لحاجة ملحة لزيادة الفاعلية. ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء رد على تعليق