العدد 5118 بتاريخ 10-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الداخلية التركية تُعيّن 28 رئيس بلدية جديداً خلفاً لمقالين بتهمة "دعم الإرهاب"

أنقرة - د ب أ

عيّنت وزارة الداخلية التركية اليوم الاحد (11 سبتمبر / ايلول 2016)28 رئيس بلدية جديد في عموم البلاد خلفا لسابقين أقالتهم الوزارة بتهمة تقديم المساعدة والدعم لمنظمة "حزب العمال الكردستاني" أو الحركة المرتبطة برجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله جولن.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته على موقعها الالكتروني، إنه "استنادًا إلى القرار بحكم القانون رقم 674 الصادر في الأول من أيلول/سبتمبر الجاري، فقد أُقيل 24 رئيس بلدية بتهمة دعم حزب العمال الكردستاني، وأربعة آخرين بتهمة دعم منظمة فتح الله جولن".

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن الوزارة أن من بين المُقالين رئيسي بلديتي محافظتي هكّاري وباطمان و24 من رؤساء بلديات الأقضية واثنين من رؤساء بلديات البلدات، مشيرة إلى أن 12 منهم ما زالوا مسجونين في إطار التحقيقات المستمرة بحقهم.

وشددت الداخلية التركية على أنه "لا يمكن لأي مسؤول منتخب أن يستغل إرادة الشعب الحرة لارتكاب الجرائم، وأن الأنظمة القضائية لا تتسامح إطلاقًا إزاء استغلال الوظائف لممارسة الإجراءات غير القانونية".

وينص القرار بحكم القانون رقم 674 الصادر مطلع الشهر الجاري على إجراء التعيينات اللازمة مكان رؤساء البلديات أو أعضاء مجالسها المُقالين بتهمة دعم ومساعدة الإرهاب في غضون 15 يومًا كحد أقصى.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 7:37 ص انا لاحظت ان في بنت كل تشتغل في القطاع الحكومي كل ما تسافر دولة و ترجع منها تصير مصيبة في هالدولة - و اغلبها تبدا بمحاولة انقلاب رد على تعليق