العدد 5126 بتاريخ 18-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الصحة" تتحقق من سلامة الفراولة والأغذية المصرية المستوردة بعد تقارير أميركية حول احتمالية تلوثها

الجفير - وزارة الصحة

 

عممت إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة في البحرين تعليمات على مفتشي مراقبة الأغذية في المنافذ الحدودية، تتمثل في سحب عينات من الفراولة والمواد الغذائية المصرية المستوردة، وحجزها مؤقتاً لحين التأكد من سلامتها بعد عمل التحاليل المخبرية اللازمة.

جاء ذلك بعد الاطلاع على تقرير صادر عن هيئة الغذاء والدواء الأميركية أرجع احتمالية وجود حالات إصابة بالتهاب الكبد الوبائي (A) في ولاية فرجينيا وعدد من الولايات الأخرى إلى تناول عصائر تحتوي على الفراولة المصرية المجمدة من سلسلة محلات أحد المطاعم المعروفة هناك، مما استدعى اتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية.

وقام المسئولون بوزارة الصحة في البحرين بمخاطبة الجهات الرسمية المعنية بالموضوع والتنسيق معها بهذا الخصوص، مؤكدين أن مفتشي قسم مراقبة الأغذية يقومون بتشديد الرقابة على جميع المنتجات الغذائية الواردة للبحرين والمعروضة في السوق المحلية، وخاصة تلك التي يحتمل أن تكون مصدراً للملوثات والأمراض بحسب تقارير مراكز الإنذار السريع في المنطقة والعالم، كما يقومون بجمع عينات للمختبر بشكل دوري من هذه الشحنات الغذائية، للتثبت من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، حيث إن تعزيز صحة المستهلك ووقايته من الأمراض المعدية والمنقولة عن طريق الغذاء يأتي في مقدمة أولويات وزارة الصحة.

على صعيد متصل، كشفت هيئة الغذاء والدواء السعودية مؤخراً خلو منتجات الفراولة المصرية المجمدة من فيروس التهاب الكبد الوبائي (A)، وخلو الأجبان المصرية من مادة الفورمالين الكيميائية الخطرة والمحظورة، وذلك بعد القيام بالتحاليل المخبرية اللازمة، في حين تعمل البحرين والكويت وسلطنة عمان حالياً على إخضاع هذه المنتجات الغذائية للفحص والتحليل المخبري بعد سحب عينات لأغذية مختلفة منها، من أجل الوقوف على سلامتها، والتحقق من مطابقتها للمواصفات الصحية ومقاييس الجودة المعتمدة.



أضف تعليق



التعليقات 6
زائر 1 | 6:57 ص خلاص .. ساتوقف و لن اشتري أي فاكهه مصريه بعد اليوم .. رد على تعليق
زائر 6 | 1:50 م وحتي الخضروات بجميع أنواعها ومنها المجمدة
زائر 2 | 7:03 ص ماعندي ثقة في وزارة الصحة ولة نسيتوا اللحوم الغير صالحة إلي انباعة على المواطنين او وصلت لي مجلس النواب انة واحد مقاطع للمنتوجات الفرعونية؟ رد على تعليق
زائر 4 | 12:03 م اللحوم تتبع وزارة البلديات مو الصحة.. دكاترة البيطرة هم الي يفتشونها
زائر 3 | مجرد سؤال 10:32 ص يعني انتو المشتقات الزراعية اللي تصدرها لكم مصر غير ؟ يعني تبون تبينون حق الناس ان انتو افضل من الدول اللي قاطعت المنتجات الزراعية في مصر وان انتو راح تتخذون القرار بعد فحص المنتجات وذبح الناس امريكا والسعودية اكبر دليل يعني لازم تطلعون فيها . ماتشوفون الامراض زايدة رد على تعليق
زائر 5 | 1:47 م ههههههههه
تمام يبتها بالضبط رد على تعليق