العدد 5126 بتاريخ 18-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مقتل 12 متطوعا وسائقا في غارات جوية استهدفت قافلة انسانية بريف حلب الغربي

 بيروت - أ ف ب

استهدفت غارات جوية مساء الاثنين (19 سبتمبر/ أيلول 2016) قافلة مساعدات انسانية مشتركة بين الامم المتحدة والهلال الاحمر السوري واللجنة الدولية للصليب الاحمر في شمال سوريا، ما ادى الى مقتل 12 متطوعا وسائقا على الاقل، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "نحو عشرين شاحنة تضررت جراء استهدافها بغارات في بلدة اورم الكبرى في ريف حلب الغربي" بعد ساعات على اعلان الجيش السوري انتهاء الهدنة.

وفي وقت لاحق، أكد المرصد مقتل 12 شخصا على الاقل من متطوعي الهلال الاحمر السوري وسائقي الشاحنات جراء هذه الغارات.

وبحسب المرصد، فإن "قافلة المساعدات كانت قد وصلت ظهرا الى البلدة وتم استهدافها اثناء توقفها امام مركز للهلال الاحمر السوري".

ولم يتمكن المرصد من تحديد هوية الطائرات التي استهدفت القافلة، موضحا ان بعض الشاحنات كانت افرغت حمولتها فيما بعضها الاخر كان لا يزال محملا بالمساعدات.

من جهتها قالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر انجي صدقي لوكالة فرانس برس "للأسف تلقينا خبرا صاعقا حول تعرض احدى منشآت الهلال الأحمر العربي السوري في ريف حلب لهجوم".

واوضحت ان "الوضع الحالي فوضوي جدا ونحن مصابون بصدمة عميقة لمعاناة العاملين في المجال الإنساني والبعثات مجددا من وحشية هذا الصراع".

واكدت الامم المتحدة تعرض القافلة للقصف في بلدة اورم الكبرى. وقال المتحدث باسم الامم المتحدة في نيويورك ستيفان دوجاريك "علمنا ان قافلة تعرضت للقصف ونحاول الحصول على مزيد من المعلومات".

وكان المتحدث باسم مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في مدينة غازي عنتاب التركية دايفيد سوانسون قال لوكالة فرانس برس صباح الاثنين ان قافلة مساعدات مشتركة تحمل طحينا ولوازم صحية ومستلزمات اخرى في طريقها الى بلدة اورم الكبرى لإيصال المساعدات الى 78 ألف شخص يقيمون في البلدة ومحيطها.



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | امريكا وتركيا تقصف المدنيين وكل من يحارب داعش وتوابعها. 6:15 م الأمور واضحة وضوح الشمس ماعدا على عماة البصيرة . رد على تعليق
زائر 2 | 12:32 ص معقولة ما يعرفون الطائرات تابعة لمن اكيد أمريكا وحلفاءها خسارة عليك يا سوريا كنتي عايشة في أمن وأمان جاؤا المجرمان من كل بقاع العالم لتدميرها رد على تعليق
زائر 3 | 1:59 ص اللي علي راسه بطحه ...... رد على تعليق
زائر 4 | 3:53 ص أين أنتم يا أمم المتحدة من هذا المجرم الذى اعتدى على مساعدتكم الإنسانية الم يحن الوقت ترحيل هذا المجرم إلى محكمة الدولية ليحاكم على جرائمه ضد البشرية أو من حقه يفعل ما يشاء رد على تعليق