العدد 5128 بتاريخ 20-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"اللجنة العليا للتخييم": لا حجز لمناطق التخييم قبل إعلان انطلاق الموسم

العوالي - المحافظة الجنوبية

أهابت اللجنة العليا لموسم التخييم بجميع المواطنين والمقيمين الراغبين في التخييم خلال الموسم المقبل إلى عدم تحديد أو حجز مناطق التخييم. وأشارت إلى أن مثل هذه الحجوزات التي يقوم بها عدد من الراغبين في التخييم تعد مخالفة لإجراءات التخييم المعتمدة لدى اللجنة العليا لموسم التخييم، والمتوافقة مع الإجراءات المتفق عليها مع كافة الجهات الرسمية ذات العلاقة، حيث باشرت اللجنة وستواصل ازالة أي علامات أو نوع من أنواع الحجز في مختلف مناطق البر.

وحثت اللجنة العليا لموسم التخييم الجميع على عدم وضع أية علامة أو تحديد أية مساحات في منطقة الصخير، وذلك قبل الإعلان الرسمي عن انطلاق موسم التخييم، مضيفةً أن اللجنة العليا لموسم التخييم تتدارس حالياًّ مع الجهات المختصة تحديد مناطق التخييم وتقسيمها.

كما نوّهت اللجنة إلى أن عملية التسجيل للمخيمين تشترط عدم تحديد المناطق الراغبين في التخييم بها، وأن عملية التسجيل سيتم الإعلان عنها خلال المؤتمر الصحافي للإعلان عن موعد انطلاق موسم التخييم 2016-2017 قريباً.

يذكر أن اللجنة العليا لموسم التخييم ناقشت في اجتماعها الأخير عدداً من الموضوعات، ومنها العرض المقدم من شركة تطوير للبترول بخصوص الإجراءات الواجب اتخاذها أثناء موسم التخييم لتأمين سلامة المخيمين ومرتادي البر من خطر آبار النفط وعيون الغاز، حيث اظهرت احصائيات الموسم السابق عن وجود ارتفاع في عدد المخالفات المرتبطة بعدم الالتزام بشروط ارشادات السلامة لآبار النفط وعيون الغاز حيث بلغ عددها 121 مخالفة شكلت غالبيتها خطراً حقيقياً على سلامة المخالفين والمناطق المحيطة لولا عناية الله وحفظه، وقد بلغ عدد المخالفات المتعلقة بحرق المخلفات والإضرار بالبيئة 122 مخالفة إلى جانب عدم مراجعة 412 مخيماً لاسترجاع مبالغ التأمين في حين شهد الموسم 5582 مخالفة مرورية ووقوع 130 حادثاً بسيطاً.



أضف تعليق