العدد 5129 بتاريخ 21-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


 وزير "الإعلام": الرياض هي العمق الحيوي والاستراتيجي للمنامة

المنامة - بنا

 

أشاد وزير شئون الإعلام علي محمد الرميحي بما تشهده المملكة العربية السعودية، من إنجازات تنموية وحضارية ومبادراتها الرائدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في توثيق أواصر الأخوة الخليجية والعربية والإسلامية، والعمل على رفعة الأمة وتقدمها وازدهارها لصالح شعوبها، وصون أمنها واستقرارها ووحدتها، وخدمة الإسلام والمسلمين.

وأعرب الوزير الرميحي في تصريحٍ لصحيفة "الشرق الأوسط"، بمناسبة اليوم الوطني السعودي، عن اعتزاز مملكة البحرين وتقديرها لعمق العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، والقائمة على أسس من الود والاحترام المتبادل، ووحدة الدين والدم والتاريخ والمصير المشترك، والروابط الأخوية في ظل قيادة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأخيه خادم الحرمين الشريفين.

ووصف وزير الإعلام البحريني، اليوم الوطني السعودي، بأنه مناسبة تاريخية عزيزة على قلوب العرب والمسلمين جميعًا يستذكرون من خلالها صفحة مضيئة من تاريخ الحضارة الإنسانية حينما قاد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، ملحمة مشرفة ورائعة توجت بتوحيد وتأسيس المملكة العربية السعودية، ووضع اللبنات الأولى للدولة الحديثة والمحورية في العالمين العربي والإسلامي.

وأكد الوزير الرميحي، أن السعودية هي العمق الحيوي والاستراتيجي لمملكة البحرين، ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، منوهًا إلى الإجماع الرسمي والشعبي الخليجي على مساندة الرؤية الحكيمة للملك سلمان بن عبدالعزيز، بشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك، وتدعيم المنجزات التنموية والتكاملية المتواصلة منذ تأسيس المجلس في 1981. وأشار إلى المشاركة الفاعلة في التحالف العربي والإسلامي بقيادة السعودية لإرساء الأمن والاستقرار والشرعية في اليمن، وحماية الأمن القومي الخليجي والعربي في مواجهة التدخلات الخارجية والتصدي للتنظيمات الإرهابية المتطرفة، فضلاً عن مساعيها الخيرة لتحقيق التضامن العربي المشترك.

وأشاد في هذا الصدد بالمواقف التاريخية الثابتة للسعودية في تدعيم وحدة البلدان العربية واستقرارها وسلامتها الإقليمية، ومناصرتها للقضايا الإسلامية العادلة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ودعم جهود إحلال السلام والاستقرار إقليميا ودوليا، ومبادراتها المشهودة في مكافحة التطرف والإرهاب، وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لمختلف الدول والشعوب انطلاقًا من روح التكافل الاجتماعي النابعة من مبادئ الدين الإسلامي الحنيف.

وجدد وزير الإعلام البحريني علي الرميحي، تهانيه للمملكة العربية السعودية، قيادة وحكومة وشعبًا، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني المجيد تزامنًا مع نجاح موسم الحج 2016، وتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين وزائري الأماكن المقدسة.



أضف تعليق