العدد 5129 بتاريخ 21-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الطائرات التركية تقتل العديد من مسلحي داعش خلال غارات في سورية

أنقرة - د ب أ

شنّت مقاتلات من طراز "إف 16" تابعة لسلاح الجو التركي، اليوم الخميس (22 سبتمبر / ايلول 2016)، غارات جوية استهدفت مواقع تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي في سورية؛ ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من مسلحي التنظيم.

وقال الجيش التركي، في بيان له، إن قذيفتين صاروخيتين أُطلقتا ظهر اليوم من مناطقة خاضعة لـ"داعش" وسقطتا على منطقة سكنية في ولاية "كليس"، جنوبي البلاد؛ ما أسفر عن إصابة 5 أطفال وشخص بالغ،بحسب وكالة أنباء الاناضول.

وأشار إلى أن قذيفة من نوع "كاتيوشا" سقطت أيضًا في ولاية كليس حوالي الساعة 00:17 بالتوقيت المحلي، مؤكدة أن القوات المسلحة التركية ردّت على ذلك بشن غارات جوية ضد مواقع "داعش" في سورية.

وأوضح الجيش التركي أنه تمكن من تحديد المنطقة التي أطلق منها مسلحو "داعش" القذائف على ولاية كليس.

وأكّد أن القوات التركية قصفت أهدافًا للتنظيم في مناطق "توغلي" و"دابق" و"تركمان باري" في ريف مدينة حلب السورية، بالمدافع والأسلحة الثقيلة، في إطار حق الدفاع عن النفس، وتمكنت من تدميرها بالكامل.

من جهة أخرى، أشار البيان ذاته إلى ان مقاتلات من طراز "إف 16" تابعة لسلاح الجو التركي شنّت غارات جوية على أهداف لـ"داعش" في محيط بلدة الراعي (جوبان بي) بريف حلب، شمالي سورية؛ ما أدى إلى تدميرها ومقتل العديد من مسلحي التنظيم.

يذكر ان تركيا اطلقت في اواخر الشهر الماضي عملية درع الفرات لضرب تنظيم داعش وقوات حماية الشعب الكردية، التي تعتبرها انقرة امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي تخوض قوات الامن التركية قتالا ضده في جنوب شرق البلاد وشمال العراق.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 3:29 م و أخيرا رجعت لتأكل اولأدها .. رد على تعليق