العدد 5132 بتاريخ 24-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


في مباحثات برلمانية بحرينية سودانية

رئيس "النواب": أمن السودان من أمن البحرين وموقفنا واحد ضد الإرهاب

المنامة - بنا

 

أكد رئيس المجلس الوطني السوداني إبراهيم أحمد عمر، أهمية تفعيل دور التعاون البرلماني في سن القوانين التشريعية والرقابية التي تخدم مصالح الشعبين الشقيقين، معبراً عن دعمه التام لقرارات مملكة البحرين التي اتخذتها للحفاظ على أمن واستقرار شعبها وللتصدي للإرهاب والعنف، ورفضه لأي من التدخلات الخارجية والإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية.

وأضاف أن لمملكة البحرين مكانة خاصة في قلوب الشعب السوداني والجمهورية السودانية ترحب وتسعى إلى تطوير سبل التعاون بين البلدين، ودعم المشاريع والأنشطة التي تساهم في تنمية القطاع الاقتصادي والتجاري فيما بينها، وذلك من خلال استغلال الموارد الحيوية التي تزخر بها كلا البلدين وتسخيرها في مجال تنمية المشاريع الثنائية بين كلا الطرفين، مشيداً بما حققته مملكة البحرين من إنجازات عديدة خلال مسيرتها الديمقراطية في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك.

وأكد رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا موقف مملكة البحرين الثابت في دعم أمن واستقرار الجمهورية السودانية الشقيقة، مشدداً على ضرورة وحدة الصف الواحد بين جميع الأطراف ودعم القرارات والإجراءات التي تسهم في الحفاظ على أمن الدول العربية وصون حقوق شعوبها.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات البرلمانية التي عقدت في مبنى مجلس النواب، اليوم الأحد (25 سبتمبر/ أيلول 2016)، بمناسبة زيارة وفد المجلس الوطني السوداني لمملكة البحرين التي ستستمر لمدة 4 أيام يتخللها عدد من الزيارات الرسمية للمؤسسات المهمة في البلاد.

كما أكد الملا أن العلاقات الأخوية والتاريخية، التي تربط جمهورية السودان ومملكة البحرين، قيادةً وحكومةً وشعباً، هي علاقة وطيدة ومتينة، وذات مصالح مشتركة، ومصير واحد بين البلدين والشعبين الشقيقين، بفضل قيادة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس عمر حسن أحمد البشير، مشدداً على أن أمن ووحدة البحرين من أمن ووحدة السودان الشقيق.

ورحب بتبادل الزيارات البرلمانية في لجان الأخوة والصداقة، والتعاون على مستوى المجلس والأمانة العامة، وتنسيق المواقف في المحافل الدولية لخدمة مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب الملا عن الشكر والتقدير لما يقدمه السودانيون المقيمون في مملكة البحرين، ومساهماتهم الكبيرة في عملية التنمية الشاملة في كل المؤسسات والقطاعات، معتبراً أن السودانيين المقيمين، أبناء ورجال للبحرين، وليسوا أبناء لجالية دولة عربية شقيقة فقط.

كما قدم شكره لجمهورية السودان على تدشين مشروع "خيرات البحرين" الزراعي في الأراضي السودانية، الذي جاء في إطار التعاون الثنائي في مجال الأمن الغذائي، متطلعاً للمزيد من دعم التعاون المشترك في شتى المجالات، بين البلدين الشقيقين، وخاصة في المجال البرلماني والاقتصادي والعسكري.

وأعرب عن كل التقدير والعرفان للسودان الشقيق، على الموقف المؤيد والراسخ، في دعم مملكة البحرين، وفي المشاركة ضمن قوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، في عملية "عاصفة الحزم" وعملية "إعادة الأمل"، لدعم الشرعية في جمهورية اليمن الشقيق، ومواجهة الجماعات الحوثية المسلحة الإرهابية، ومن يدعمها.

حضر المباحثات من جانب وفد المجلس الوطني السوداني كل من الأعضاء ومحمد السماني، وعيسى مصطفى، وياسر عبدالصمد، وآمال محمود، وزينب عبدالرحمن، والأمين العام للمجلس عبدالقادر عبدالله، وسفير الجمهورية السودانية لدى مملكة البحرين خليل أحمد، ومن جانب مجلس النواب البحريني كل من النائب الأول لرئيس مجلس النواب علي العرادي، والنائب علي العطيش، ورئيس بعثة الشرف النائب جمال داوود ، والنائب غازي آل رحمة، والنائب عبدالرحمن بومجيد، والنائب حمد الدوسري، والنائب أنس بوهندي، والنائب محمد المعرفي، والنائب خالد الشاعر، والنائب مجيد العصفور، والنائب جميلة السماك.

وكان وفد المجلس الوطني السوداني لمملكة قد وصل في وقت مبكر من صباح اليوم (الأحد).



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | أمن موزمبيق من أمن زمبابوي . الخ 9:57 ص برتوكول مكرر رد على تعليق
زائر 2 | 9:57 ص كيف ذلك ؟؟؟؟ رد على تعليق