العدد 5133 بتاريخ 25-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


رئيس مجلس النواب: تعاون برلماني مع المغرب وتنسيق المواقف المشتركة

المنامة - بنا

أكد رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا أهمية تفعيل التعاون المشترك مع مجلس النواب في المملكة المغربية، بما يخدم تطوير عملية التطور التشريعي والإداري المتبادل، والاطلاع على تجارب الدول العربية في مجال عمل البرلمانات والأمانات العامة بالمجالس التشريعية، وتبادل الخبرات في المجال التشريعي والرقابي والاستفادة منه في تطوير مستوى أداء البرلمان والأمانة العامة لمجلس النواب.

وأشاد رئيس المجلس خلال اللقاء بالعلاقات التاريخية والمتميزة بين مملكة البحرين والمملكة المغربية بقيادة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وجلالة الملك محمد السادس، والعلاقات العميقة بين البلدين في المجالات كافة.

جاء ذلك خلال استقباله وفداً من الأمانة العامة لمجلس النواب بالمملكة المغربية برئاسة الأمين العام للمجلس نجيب الخدي ظهر اليوم الإثنين (26 سبتمبر/ أيلول 2016)، وبحضور الأمين العام بمجلس النواب عبدالله خلف الدوسري.

وتأتي هذه الزيارة تفعيلاً لاتفاقية التعاون المشتركة التي تم توقيعها في (يونيو/ حزيران الماضي) بمدينة الرباط المغربية.

وكان وفد الأمانة العامة للمغرب اطلع على تجربة مملكة البحرين البرلمانية وتطوير العمل في اللجان البرلمانية والتحول الالكتروني الذي شهدته الأمانة العامة على صعيد الجلسات الأسبوعية وجداول الأعمال، بالإضافة إلى برامج لجنة التواصل المجتمعي، والعديد من المشاريع المتميزة لمجلس النواب البحريني، والتي لاقت الإشادة البارزة من المجالس والبرلمانات، وتبادل الخبرات في المجال القانوني.

كما اطلع الوفد المغربي على مركز التدريب البرلماني والذي تم تدشينه مؤخراً في مجلس النواب، والذي جاء تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس أحمد إبراهيم الملا لتأهيل الكادر البشري والإداري في الأمانة العامة للمجلس، من خلال تقديم الدورات والورش والبرامج التدريبية في المجال التشريعي والرقابي والمجالات الأخرى المتخصصة التي تخدم جميع الأقسام في المجلس وتسهم في رفع مستوى الأداء البرلماني.

وأشاد أمين عام مجلس النواب المغربي نجيب الخدي بالمشروع الإصلاحي لجلالة الملك والخطوات الرائدة للديمقراطية التي شهدتها مملكة البحرين،  وأعرب عن بالغ تقديره لدعم رئيس مجلس النواب البحريني للأمانات العامة في البرلمانات العربية ودعم مسيرة الدبلوماسية العربية.

ويضم الوفد المغربي كلا من عزيز محب، ومحمد الوكيلي من الأمانة العامة بمجلس النواب المغربي.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 9:41 ص الله يديم التعاون و كله على نفقة الشعب طبعا. رد على تعليق