العدد 5133 بتاريخ 25-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


رئيس الوزراء يلتقي رئيس لجنة العلاقات الدولية بـ "اللوردات البريطاني"... ويؤكد على التعاون الاستراتيجي بين البلدين  

المنامة - بنا

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بقصر القضيبية صباح اليوم الإثنين (26 سبتمبر/ أيلول 2016)، رئيس لجنة العلاقات الدولية بمجلس اللوردات البريطاني اللورد ديفيد هاول، الذي يزور مملكة البحرين حاليّاً.

وخلال اللقاء، أكد رئيس الوزراء أن تعاون مملكة البحرين مع المملكة المتحدة قوي، ومصالح البلدين مشتركة، وأية خطوة تدعم هذا التعاون الاستراتيجي ستحظى بكل دعم وإسناد من مملكة البحرين.

وشدد سموه على عمق ومتانة علاقات الصداقة التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة والتي تمتد إلى أكثر من مئتي عام، معرباً سموه عن حرص حكومة البحرين على تعزيز العلاقات الثنائية مع المملكة المتحدة، وتطوير الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين في المجالات كافة بما يحقق مصالحهما المشتركة.

ونوه سموه إلى أهمية تكثيف الزيارات المتبادلة بين المسئولين في البلدين، بهدف البحث في أوجه التعاون والتنسيق المشترك، وتفعيل ما يجمع البلدين من اتفاقيات تعاون للارتقاء بمستويات التعاون بين الجانبين في المجالات كافة.

وتطرق سموه، خلال اللقاء، إلى استعراض تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وانعكاساتها على جهود حفظ الأمن والاستقرار، والتحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم، مشددا سموه على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق الدولي على المستويات كافة بهدف الوصول إلى صيغ مشتركة تكفل معالجة القضايا الراهنة، والتي تشكل خطراً على مجمل الأوضاع في العالم.

من جانبه، أبدى رئيس لجنة العلاقات الدولية بمجلس اللوردات البريطاني اللورد ديفيد هاول إعجابه بما تحققه مملكة البحرين من تقدم في المسارات التنموية، مشيدا بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه العلاقات البحرينية البريطانية وما تقدمه الحكومة برئاسة رئيس الوزراء من دعم وإسناد لتعزيز آفاق التعاون بين البلدين.



أضف تعليق