العدد 5133 بتاريخ 25-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


رئيس الوزراء يشيد بعمق العلاقات البحرينية الكويتية    

المنامة - بنا

أشاد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بعمق علاقات التعاون الأخوية التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة، مؤكدا حرص مملكة البحرين الدائم على تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والبناء على ما يجمع بينهما من تعاون وتنسيق، بما يلبي تطلعات البلدين والشعبين الشقيقين، ويعزز من الروابط القوية التي تجمع بينهما.

وأكد أن المتغيرات الاقتصادية العالمية الأخيرة في ظل التراجع في أسعار النفط رغم شدتها، إلا أن خطط وبرامج التنمية في دول مجلس التعاون تواصل تقدمها بوتيرة متصاعدة في المجالات كافة بفضل ما أرسته هذه الدول من قواعد اقتصادية قوية ومتينة، ساعدتها على التعامل بمرونة مع مختلف المتغيرات.

واستقبل رئيس الوزراء بقصر القضيبية صباح اليوم الإثنين (26 سبتمبر/ أيلول 2016) الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح الذي يزور مملكة البحرين حاليًّا للمشاركة في أعمال مؤتمر الشرق الأوسط للتكرير والبتروكيماويات العاشر (بتروتك 2016).

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تنمية التعاون والتكامل بين دول مجلس التعاون في مجال صناعات النفط والغاز والتكرير والبتروكيماويات والاعتماد على أحدث التكنولوجيا في هذا القطاع من أجل تعزيز طاقتها الانتاجية، وبما يسهم في الارتقاء باقتصاداتها، ويحقق لها التنافسية في هذا المجال.

من جانبه، أعرب الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح عن خالص شكره وتقديره لرئيس الوزراء على ما يوليه سموه من اهتمام بكل ما يرتقي بالعلاقات البحرينية الكويتية، مشيدًا برؤى سموه السديدة تجاه مختلف القضايا العربية والاقليمية والدولية، والتي تعكس ما يتمتع به سموه من خبرة وحكمة في قراءة وتحليل مختلف التطورات، منوها بما تتميز به العلاقات بين مملكة البحرين ودولة الكويت من تطور مستمر على المستويات كافة.



أضف تعليق