العدد 5134 بتاريخ 26-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


قائد سلاح البحرية الملكي البحريني يفتتح ملتقى سفن الدورية البحرية بالشرق الأوسط 2016

المنامة - بنا

 

افتتح قائد سلاح البحرية الملكي البحريني اللواء الركن بحري الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة اليوم الثلثاء (27 سبتمبر/ أيلول 2016)، ملتقى سفن الدورية البحرية في الشرق الأوسط 2016 بدورته الخامسة، بحضور قادة الأسلحة البحرية وخبراء الأمن البحري والمنظمات الإقليمية والدولية والشركات العالمية العاملة في مجال الملاحة والنقل البحري من مختلف دول العالم.

وبدأت مناقشات الملتقى بكلمة ألقاها قائد سلاح البحرية الملكي البحريني رحب فيها بالحضور من قادة أسلحة البحرية وخبراء الأمن البحري والمنظمات الإقليمية والدولية والشركات العالمية العاملة في مجال الملاحة والنقل البحري، مؤكداً أهمية الملتقى في تناقل الخبرات والتجارب ووجهات النظر.

كما تمَّ، على هامش الملتقى، افتتاح معرض يشارك فيه مندوبون من الشركات الرائدة في مجال الصناعات البحرية من مختلف دول العالم.

وتميز ملتقى سفن الدورية البحرية في الشرق الأوسط 2016 بدورته الخامسة، الذي تستضيفه مملكة البحرين برعاية قوة دفاع البحرين ممثلة في سلاح البحرية الملكي البحريني، بإتاحة الفرص المثالية لصناع القرار للتواصل مع مجتمعهم ومناقشة الحلول الأنسب لتعزيز التعاون في الأمن البحري وبحث المخاوف الأمنية البحرية الرئيسة في الشرق الأوسط.

وتضمن الملتقى عدة محاور رئيسية بشأن الأمن البحري في الخليج العربي والبحار المجاورة، والاستعدادات لصد أي تهديد بحري في المستقبل من خلال مناقشة التحديات والمخاطر التي يواجهها الأمن البحري في الشرق الأوسط.

ويختتم الملتقى فعالياته يوم غد الأربعاء (28 سبتمبر/ أيلول 2016) بمناقشة المحاور الرئيسية لمنظور المدنيين بشأن الأمن البحري، ودور المؤسسات العسكرية والمدنية في التغلب على تحديات الأمن البحري في الشرق الأوسط، وسبل تعزيز التعاون بين المنظمات المدنية والعسكرية في مجال الأمن البحري.



أضف تعليق