العدد 5135 بتاريخ 27-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


محققون: الطائرة الماليزية "ام اتش 17" أسقطت بصاروخ روسي

أوتريخت - د ب أ

قال محققون دوليون اليوم الأربعاء (28 سبتمبر/ أيلول 2016) إن الطائرة الماليزية "ام اتش 17" أسقطت بصاروخ لسلاح الدفاع الجو الروسي.

وكانت روسيا نفت مجدداً في وقت سابق اليوم تورطها في سقوط الطائرة التي كان على متنها 298 شخصاً ولقوا مصرعهم جميعا في سبتمبر 2014. وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف إن بيانات رادار روسية جديدة تظهر أن الطائرة "بوينغ 777" لم تتعرض لإطلاق النار من قبل انفصاليين تابعين لروسيا، مؤكداً أن هذه البيانات بمثابة "أدلة غير قابلة للدحض".

وكانت تقارير إعلامية سابقة في هولندا و فنلندا أكدت أن الطائرة أسقطت باستخدام نظام صواريخ "بوك" متطور، أحد أنظمة صواريخ أرض - جو، المعروفة في روسيا والتي لا يمتلكها الجيش الأوكراني.

وكان الادعاء العام الهولندي أبلغ أهالي الضحايا صباح اليوم بالنتائج الأولية للتحقيقات.



أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 2 | 1:18 م ضدهم
الحين صارت روسيا سبب سقوط الطائرة ؟ كل هذا بسبب وقوفها مع سوريا؟ العبوا غيرها رد على تعليق
زائر 8 | 5:36 م روسيا سجلها سيء فى السابق طيحت طيارة كوريا الجنوبية و قتلت أكثر من 400 مسافر على الطائرة ليش مستبعد عن روسيا هذه الحركات
زائر 4 | 2:28 م كما فُعِل بسلوبودان ميلوسوفيتش رئيس صربيا السابق وتم تسليمه من قِبَل حكومة بلاده الجديدة للمحكمة الدولية في لاهاي سيُفعَل الشيئ نفسه مع فلاديمير بوتن ، وسترونه واقفاً في القفص هناك يدافع عن نفسه . رد على تعليق
زائر 6 | 3:12 م اش دخل سوريا ألحين، المحققين غربيين مو مسلمين، اشرب لك قلاص حليب و نام رد على تعليق
زائر 7 | 4:50 م روسيا اكبر دوله ارهابيه ومن يعاونهم معهم رد على تعليق