العدد 5135 بتاريخ 27-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"البلدي الشمالي" يشكل لجانه بعد تعديل لائحته الداخلية

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية

شكل مجلس بلدي الشمالية لجانه الثلاث، لجنة الخدمات والمرافق العامة، اللجنة الفنية واللجنة المالية والقانونية، اليوم الأربعاء (28 سبتمبر/ أيلول 2016)، بعد اجتماع عقدته كل لجنة على حدة  من أجل انتخاب رئيسها بحضور المحامي صادق الزيمور.

وقد عقدت اللجان الثلاث اجتماعاتها بناء على رد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف بعدم الاعتراض على قرار المجلس بتعديل المادة (44) من اللائحة الداخلية للمجلس، والذي يقضي بالاقتصار على ثلاث لجان، وهي لجنة الخدمات والمرافق العامة، اللجنة الفنية واللجنة المالية والقانونية، وألا يقل عدد أعضاء كل لجنة عن ثلاثة أعضاء ولا يزيد على خمسة، وأن يشترك كل عضو من أعضاء المجلس في لجنة واحدة على الأقل عدا رؤساء اللجان – بعد أن كانت المادة سابقا تشترط ألا يزيد عدد الأعضاء في كل لجنة على أربعة وأن يشترك كل عضو في لجنتين على الأقل.

وارتأى المجلس رفع قرار التعديل المذكور على المادة (44) من اللائحة الداخلية للمجلس؛ كون اللائحة صدرت قبل إلغاء المحافظة الوسطى، وما تبعه من تغيير في عدد الدوائر بالمحافظة الشمالية التي ازدادت من 9 إلى 12 دائرة، ما خلق صعوبة في التكيف مع بعض مواد اللائحة المذكورة.

وقد تمت تزكية العضو البلدي علي الشويخ لرئاسة اللجنة الفنية، وتضم في عضويتها الأعضاء البلديين حسين الخياط، فاطمة القطري وخالد قمبر.

بينما تم اختيار العضو البلدي عبدالله الدوسري لرئاسة لجنة الخدمات والمرافق العامة بالتزكية أيضاً، وعضوية كل من فاطمة القطري، بدور بن رجب، طه الجنيد ومحمد بالشوك.

أما اللجنة المالية والقانونية فقد وقع الاختيار على العضو البلدي عبدالله عاشور بعد فوزه في عملية التصويت بثلاثة أصوات مقابل صوتين، وكان قد ترشح لرئاسة اللجنة كل من طه الجنيد وعبدالله عاشور، لتضم اللجنة في عضويتها الأعضاء البلديين حمد الدوسري، بدور بن رجب، محمد بالشوك وطه الجنيد.



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | 12:25 م الله يوفقكم يا المجلس البلدي الشمالي منصورين بإذن الله رد على تعليق
زائر 12 | 3:05 م منصورين علي ويش ماتخجلون على أنفسكم الوزير احرجكم ورد عليكم بعدم الموافقة على رئاسة اللجان وقال ليكم التزموا باللائحة الداخلية التي وضعتها المحالس البلدية
زائر 4 | 2:36 م الصراحة ولا منهم فايدة ... شو في شو رد على تعليق
زائر 14 | 3:33 م نطالب التركيز على البنيه التحتية لجميع القرى والمدن في المحافظة الشماليه رد على تعليق