العدد 5135 بتاريخ 27-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


شهد إطلاق شعار البطولة وحفل العشاء الرسمي للكونغرس الآسيوي

بالصور... سلمان بن إبراهيم: الهند قادرة على تنظيم كأس العالم للناشئين بكفاءة عالية

الهند – مكتب رئيس الإتحاد الآسيوي

شهد رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة مساء يوم أمس (الثلثاء) حفل إطلاق الشعار الجديد لكأس العالم للناشئين تحت (17 عاما) المقررة في الهند العام المقبل وذلك بحضور رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو ووزير الشباب والرياضة الهندي فيجي غوال وعدد من المسئولين في الإتحادين الدولي والآسيوي والشخصيات الرسمية الهندية.

وألقى الشيخ سلمان كلمة خلال الحفل أبدى فيه سعادته باحتضان الهند منافسات كأس العالم للناشئين العام المقبل معرباً عن ثقته بقدرتها على توفير الظروف المثالية لإنجاح هذا الحدث الرياضي العالمي على ضوء خبراتها الكبيرة تنظيم البطولات والأحداث الرياضية الكبرى بالإضافة إلى ما تمتلكه من إمكانات بشرية متمرسة على هذا الصعيد.

وقال الشيخ سلمان إن إطلاق شعار كأس العالم للناشئين يعتبر خطوة على طريق تسريع وتيرة التحضيرات لاستضافة البطولة التي تعد علامة فارقة في تاريخ كرة القدم الهندية، على اعتبار إنها ستسهم في إطلاق مقومات كرة القدم الكامنة في مختلف أنحاء البلاد.

وأكد رئيس الإتحاد الآسيوي أن منافسات بطولة كأس آسيا للناشئين تحت (16 سنة) المقامة حاليا في مدينة (غوا) تمثل فرصة حقيقية للاستعداد لاستضافة كأس العالم للناشئين مبدياً ارتياحه الشديد لمستوى التنظيم الذي وفرته الجهات الهندية المختصة لاستضافة فعاليات البطولة وهو ما كان محل تقدير واستحسان المنتخبات المشاركة. وأشار أن احتضان الهند منافسات كأس العالم يعتبر مكسبا لكرة القدم الآسيوية بصفة عامة  وهو ما ينسجم مع رؤية الإتحاد الآسيوي التي تركز على وضع الكرة الآسيوية في مكانة متقدمة على خارطة كرة القدم العالمية.

كما ألقى رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم إنفانتينو كلمة أشاد فيها بالخطوات التي قطعتها الهند على صعيد التحضير لاستضافة كأس العالم للناشئين مؤكداً حرص (الفيفا) على التنسيق المستمر مع الإتحادين الآسيوي والهندي من أجل تهيئة الأجواء المثالية لتنظيم البطولة.

وشمل الحفل على كلمتين لوزير الشباب والرياضة الهندي ورئيس الإتحاد الهندي لكرة القدم أعربا فيهما عن الفخر والاعتزاز باستضافة الهند منافسات كأس العالم للناشئين متعهدين ببذل أقصى الجهود الممكنة من أجل تنظيم كأس عالم تفخر بها القارة الآسيوية بأسرها.

وتم على هامش الحفل إطلاق الشعار الجديد للإتحاد الهندي لكرة القدم وذلك بمناسبة مرور 75 عاما على تأسيس الإتحاد.

وشهد الشيخ سلمان بن إبراهيم حفل العشاء الرسمي الذي أقامة الإتحاد الهندي مساء الثلثاء على شرف الوفود المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد الآسيوي .

وألقى الشيخ سلمان كلمة خلال الحفل وجه فيها باسمه ونيابة عن الوفود المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية غير العادي الشكر والتقدير إلى أسرة الإتحاد الهندي لكرة القدم على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال مشيداً بما قدمته مختلف الجهات الهندية المختصة من تسهيلات واسعة لاستضافة فعاليات اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد الآسيوي بكل كفاءة واقتدار.




أضف تعليق