العدد 5136 بتاريخ 28-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مقتل جنديين باكستانيين في تبادل لإطلاق النار مع قوات هندية في كشمير

إسلام أباد، نيودلهي - رويترز، أ ف ب

أعلن الجيش الباكستاني أن جنديين قتلا في تبادل لإطلاق النار مع قوات هندية عبر حدود إقليم كشمير المتنازع عليه اليوم الخميس (29 سبتمبر / أيلول 2016) في وقت تتصاعد فيه حدة التوترات بين الجارتين المسلحتين نوويا.

وأوضح الجناح الإعلامي للجيش الباكستاني في بيان أن تبادل إطلاق النار وقع في قطاعات بهمبر وهوت سبرنج وكيل وليبا واستمر لمدة ست ساعات.

وأعلن الجيش الهندي اليوم انه نفذ "ضربات جراحية" على معسكرات للمتمردين على طول خط المراقبة لمنطقة كشمير المتنازع عليها، والذي يشكل الحدود بحكم الامر الواقع بين الهند وباكستان.

وقال مسئول كبير في الجيش الهندي في مؤتمر صحافي في نيودلهي "كانت فرق إرهابيين متمركزة في قواعد على طول خط المراقبة للدخول سرا وتنفيذ هجمات ارهابية (في الهند)". وأضاف أن "الجيش الهندي شن ضربات جراحية الليلة الماضية"، موضحاً أن هذه الضربات "أدت إلى سقوط عدد كبير من الضحايا".

وفي وقت لاحق قالت باكستان إن ادعاء الهند بأنها نفذت "ضربة دقيقة" عبر الحدود بين البلدين هو من قبيل الخداع مؤكدة أن ما حدث لا يعدو "إطلاق نار عبر الحدود". وقال الجيش في بيان "إن فكرة الضربة الدقيقة المرتبطة بقواعد مزعومة للإرهابيين خداع متعمد من جانب الهند لتحقيق آثار زائفة".

وتزعم كل من الهند وباكستان أحقيتها الكاملة في إقليم كشمير لكنهما تقتسمان حاليا إدارة أجزاء من الإقليم المقسم وفقا لخط مراقبة فاصل يشهد وجودا عسكريا مكثفا.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 6:41 ص اشلون باكستان اتقول أن لها أحقية فى كشمير ظاهر أنها نست أن باكستان بكبرها جزء من هندستان بمعنى الصحيح أن أراضيها اصلا اراضى الهندية استعمار بريطانى هو من قسم الهند خوفا أن تكون هند دولة قوية لهذا زرعتهم ليكونو شوكة فى خاصرة الهند رد على تعليق