العدد 5136 بتاريخ 28-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"اتحاد النقابات" يواصل توعية العمال بمخاطر الإنهاك الحراري

العدلية - الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

واصل الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين صباح يوم الخميس الماضي (22 سبتمبر/ أيلول 2016)، زياراته الميدانية، إذ تمت زيارة مقر شركة البحرين للخرسانة المسبوكة، وذلك في إطار حملة يقوم بها الاتحاد العام للتوعية بمخاطر الإنهاك الحراري في فصل الصيف.

وتشكل وفد الاتحاد من: الأمين العام المساعد للصحة والسلامة المهنية محمد مساعد، وبمشاركة الأمين المساعد للتنظيم النقابي عبدالواحد النجار.

وكان في استقبال وفد الاتحاد كل من: مدير الانتاج هورست بيتر، ومساعده سانكت، رئيس نقابة الشركة جعفر الجمري، ونائب رئيس النقابة جعفر عبدالنبي، وأمين السر عباس ابراهيم، والعضو المعني بالصحة والسلامة في إدارة النقابة ميرزا سعيد، إضافة إلى مسئول الصحة والسلامة في الشركة محمود علوي.

والتقى الوفد مع نحو 70 عاملاً من عمال الشركة داخل المصنع الواقع في سلماباد.

وقد رحب الأمين المساعد للصحة والسلامة المهنية بالعمال، كما شكر إدارة الشركة لتسهيل الزيارة، كما شكر إدارة النقابة، على حسن تنظيم هذه الزيارة، كما شكر العمال على تواجدهم رغم حرارة الأجواء، موضحاً أن الخرسانة المسبوكة ساهمت في تقليل العمل الشاق في مواقع البناء؛ لأنها اختصرت عملية صنع الخرسانة التي هي عملية مجهدة للعمال سابقاً.

وتحدث الأمين المساعد للصحة والسلامة المهنية محمد مساعد، إلى العمال عن خطورة الانهاك الحراري وأعراضه، وسبل تجنّبه، وكيفية تقديم الاسعافات الأوليّة لهذه الحالات.

كما تم توزيع مطويّة مكتوبة بأربع لغات هي: العربية، الإنجليزية، الهندية، الأوردو، وتحتوي المطوّية على إرشادات ونصائح مختصة بأعراض الإنهاك الحراري وتشرح طرق تجنّبه. وخلال اللقاء تم توزيع هدايا على العمال عبارة عن حافظة ماء فردية لكل عامل.

وتمنى الأمين المساعد محمد مساعد للعمال إكمال هذا الصيف وهم بخير وصحة، مشدداً على ضرورة اتباع التعليمات الخاصة بتفادي الانهاك الحراري.




أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | 8:06 ص بس هذا اللي قدرتون عليه.... تغير العمل النقابي إلى عمل جمعيات خيرية رد على تعليق
زائر 2 | 9:09 ص مهو تقريباً خلص الصيف .. المفروض الحملة تتم قبيل بدأ ما يسمى بالصيف عندنا اي خلا شهري مارس وأبريل ... في رايي انه لا ينبغي العمل تحت أشعة الشمس في الفترة من شهر مايو حتى شهر سبتمبر رد على تعليق