العدد 5137 بتاريخ 29-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الأمم المتحدة: انهيار محادثات أمريكا وروسيا سيعطل المساعدات لسورية

جنيف - رويترز

قال منسق الإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة ستيفن أوبراين لرويترز اليوم الجمعة (30 سبتمبر / ايلول 2016) إن انهيار جهود السلام بين الولايات المتحدة وروسيا في سورية سيعطل جهود توفير المساعدات التي تقوم بها المنظمة الدولية.

وردا على سؤال بشأن تصريحات لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري أمس الخميس قال فيها إن واشنطن على وشك تعليق المحادثات مع روسيا بشأن وقف إطلاق النار في سوريا قال أوبراين "أي انهيار سيعطلنا."

وأضاف أنه يتمنى أن تجد القوى الكبرى في مجلس الأمن "إرادة مشتركة" لإنهاء العنف واستئناف وقف الأعمال القتالية وأن هناك حاجة لهدنة إنسانية مدتها 48 ساعة أسبوعيا كحد أدنى للوصول إلى شرق حلب "وفقا لشروط الأمم المتحدة".

وذكر أوبراين أنه يتوقع أن ترد الحكومة السورية اليوم الجمعة على خطة اقترحتها الأمم المتحدة لتوصيل الغذاء وسلع أخرى إلى 960 ألف شخص في المناطق المحاصرة والتي يصعب الوصول إليها في سوريا خلال أكتوبر تشرين الأول.

أنقرة - رويترز

قال وزير العدل التركي بكر بوزداج إن السلطات التركية أوقفت 1500 من الموظفين وحراس السجون عن العمل للاشتباه في صلتهم برجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله كولن الذي تتهمه تركيا بتدبير محاولة الانقلاب في يوليو تموز.

وأضاف بوزداج في تصريحات بالعاصمة التركية أنه تم إيقاف الموظفين وحراس السجون عن العمل لفترة وجيزة للتخلص من الأفراد الذين تربطهم صلات بكولن في السجون التركية لكن من الممكن إقالتهم إذا ثبتت صلتهم به.

 



أضف تعليق