العدد 5139 بتاريخ 01-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


خلف: البحرين مضت بخطوات واثقة لتحقيق الأهداف الإنمائية للتنمية المستدامة

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

قال وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام بن عبد الله خلف إن المملكة وبناء على توجيهات القيادة الرشيدة قطعت خطوات متقدمة في تحقيق الأهداف الإنمائية للتنمية المستدامة.

جاء ذلك بمناسبة احتفال مملكة البحرين ضمن الاسرة الدولية باليوم العالمي للمستوطنات البشرية ( الموئل) الذي تنظمه سنويا منظمة الامم المتحدة.

وأضاف في تصريحه أن الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ومتابعة ودعم صاحب السمو الملكي ولي العهد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء حرصت على توفير مقومات التنمية المستدامة والاهتمام بالتطوير الحضري المستدام للمناطق وذلك من خلال سياسات وبرامج تنموية في مختلف محافظات المملكة.

وحول شعار الاحتفال هذا العام "الاسكان في المراكز الحضرية"، اضاف خلف بان مملكة البحرين ممثلة بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني  ومن خلال المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني قد حرصت على توفير المساحات التنموية اللازمة لانشاء وتوفير الاحتياجات التنموية المختلفة للمواطنين ومن اهمها المساحات اللازمة للسكن والاسكان.

وتابع "المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين يرسم افاق التنمية المستدامة المستقبلية في المملكة ، وان تفضل حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه باصدار المرسوم الملكي رقم 36 لسنة 2016 باعتماد المخطط الهيكلي الاستراتيجي لمملكة البحرين يترجم الرؤية السامية من لدن جلالته حفظه الله ورعاه لتوفير متطلبات التنمية العمرانية المستدامة للاجيال الحالية والمستقبلية".

وذكر ان "جهود مملكة البحرين في دعم والارتقاء بالتنمية المستدامة لا تنحصر على الصعيد المحلي ، حيث ان جائزة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه والتي تم الاعلان عن الفائزة بها مؤخرا في هذه الدورة انما يترجم ويعكس دعم سموه للجهود الدولية لتحقيق الاهداف الانمائية العالمية للتنمية المستدامة".

وفي ذات السياق، اوضح خلف "لمن حسن الطالع ان يتزامن احتفال هذا العام بيوم المستوطنات البشرية بعد انعقاد الملتقى الحكومي 2016 والذي حظي برعاية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر واهتمام ومبادرة صاحب السمو الملكي ولي العهد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ، والذي جاء مستعرضا ما حققته المملكة من انجازات تنموية على المستوى الحضري والاسكاني والعمراني في ظل معطيات برنامج عمل الحكومة الموقرة والرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية ، ويؤكد التزام مملكة البحرين ضمن جهود الاسرة الدولية في تحقيق الاهداف الانمائية في المملكة".

وقال "إن المجالس البلدية في مملكة البحرين جزء وشريك من منظومة التنمية المستدامة في المملكة من خلال ما تقره من اولويات في المشاريع التنموية والتي تحقق الاهداف الانمائية ومن اهمها مشاركتها في دراسة المخططات العمرانية والتي تترجم الاحتياجات والاولويات للمجتمع والفرد في منظومة التنمية ، وان جهود السادة رؤساء واعضاء المجالس البلدية موضع تقدير الوزارة".

واختتم خلف تصريحه بان الوزارة وبناء على توجيهات الحكومة ومن خلال الإدارة العامة للتخطيط العمراني ماضية قدما في تنفيذ المخطط الهيكلي وما تضمنه من استراتيجيات تنموية بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية الحضرية المستدامة.



أضف تعليق