العدد 5140 بتاريخ 02-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الأشغال" تنتهي من رصف الطرق الترابية بمجمعي 1038 و1026 بصدد وكرزكان

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني سيد بدر علوي بأن الوزارة انتهت من تنفيذ مشروع رصف الطرق الترابية في قريتي صدد - مجمع 1038، طريق 3813، وكرزكان - مجمع 1026 كما انتهت أيضاً من إنشاء طريق 2631 ومواقف للسيارات وذلك بحسب البرنامج الزمني المعد للمشروع.

و قال مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق: "إن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني تعمل ضمن برنامج عمل الحكومة على تطوير البنية التحتية وإعطاء الأولوية لرصف الطرق الترابية في المناطق العمرانية وإنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع مناطق البحرين وذلك بالتنسيق مع المجالس البلدية والأمانة العامة للعاصمة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال تحديد الأولويات من احتياجات المناطق".

وأشار إلى أنه تم إدراج المشروع ضمن برنامج عمل الحكومة للعام 2015-2016 وفق أولويات مشاريع البنى التحتية في المحافظة الشمالية، مضيفاً أن المشروع يخدم 170 وحدة سكنية لتسهيل انسيابية الحركة المرورية في القريتين وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وتوفير أكبر درجات الأمان، حيث تضمن رصف طرق بطول إجمالي حوالي 4.9 كيلومترات طولية مع ما تتطلبه من أعمال مدنية ورصف بالاسفلت بالإضافة الى إنشاء 45 موقفاً للسيارات.

وأشار علوي إلى أن المشروع اشتمل على تنفيذ أعمال شبكة تصريف مياه الامطار وإنشاء قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات الأخرى تلافياً لقطع الأسفلت مستقبلاً وتركيب أعمدة الإنارة والعلامات المرورية والإرشادية وإنشاء مرتفعات تخفيف السرعة مع تركيب حواجز المشاة وصباغة الخطوط الأرضية لتسهيل الحركة المرورية والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق.

يذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بتكلفة تبلغ 465,291 (أربعمائة وخمسة وستين الفاً ومئتين وواحداً وتسعين ديناراً) على شركة آفاق الخليج للحفريات وتأجير المعدات.


مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني سيد بدر علوي


أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | 7:32 ص الفال الى مقابة
بصراحة المنطقة فيها مدارس وشوارعها متكسرة ولا في ارصفة تلوع الشبد بصراحة خاطري امشي في الشوارع أشوفها نظيفة ومرتبة
أتمنى من المسؤولين إلقاء الضوء على المنطقة رد على تعليق
زائر 2 | 8:35 ص ماذا عن شوارع العكر الغربي مجمع ٦٢٦ طريق ٢٦٢٨
متى سيتم رصف الشارع يا وزارة الاشغال ؟؟!!! رد على تعليق