العدد 5141 بتاريخ 03-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مدير أركان الحرس الوطني يتفقد الوحدات المشاركة في تمرين درع الوطن /1   

المنامة - بنا

 

تفقد مدير أركان الحرس الوطني اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة اليوم الثلثاء (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، وحدات الحرس الوطني المشاركة في تمرين درع الوطن /1، في اليوم الأول من التمرين الذي يستمر 3 أيام ويختتم فعالياته الخميس المقبل.

ويهدف تمرين درع الوطن بين وحدات الحرس الوطني إلى اختبار كفاءة وممارسة القيادة والسيطرة على مختلف المستويات من خلال تنفيذ محاكاة حربية في ظروف مشابهة لظروف العمليات الحقيقية.

ووقف مدير الأركان في اليوم الأول من التمرين على سير العمليات من مراكزها الفعلية في القيادات الرئيسية والتعبوية، وتفقد الوحدات ميدانيّاً من خلال مركز العمليات لقوات الواجب.

ويتم تنفيذ التمرين بواسطة منظومة متكاملة من شبكة الاتصالات العسكرية الحديثة في الحرس الوطني، بهدف التحقق من مستوى القدرات العسكرية للقيادة والسيطرة والجاهزية للوحدات المشاركة، وما اكتسبته تلك الوحدات من مهارات خلال تدريباتها.

وأكد مدير الأركان أن تمرين "درع الوطن" نفذ بتوجيهات من رئيس الحرس الوطني الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة بهدف ترجمته إلى أهداف تدريبية من خلال مراحل تتمثل في الإعداد والتحضير لجميع الواجبات والمهام التي تنفذها جميع الوحدات المشاركة.




أضف تعليق