العدد 5143 بتاريخ 05-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الصحة" تُكرم أعضاء اللجنتين التنسيقية والطبية لموسم الحج

 الجفير – وزارة الصحة

أنابت وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح، الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط محمد أمين العوضي، لتكريم أعضاء اللجنتين التنسيقية والطبية لموسم الحج للعام 2016، وذلك تقديراً للجهود المبذولة لخدمة حجاج بيت الله الحرام وعودتهم لأرض الوطن سالمين ويتمتعون بالصحة والعافية.

وفي بداية الحفل، ألقى نائب راعي الحفل محمد أمين العوضي كلمة عبّر خلالها عن سعادته بالمشاركة في حفل تكريم أعضاء اللجنتين التنسيقية والطبية لأعمال بعثة الحج للعام 2016، ونقل تحيات راعي الحفل وزيرة الصحة، وشكرها وتقديرها لجهود أعضاء اللجنتين في خدمة حجاج بيت الله الحرام ونجاح مهمتهم الإنسانية النبيلة حتى يعود الحجاج إلى أرض الوطن سالمين.

وتقدّم العوضي بجزيل الشكر للقيادة السياسية بقيادة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وصنّاع القرار لدعمهم المستمر لجميع الخدمات الصحية بمملكة البحرين بما في ذلك الخدمات الوقائية ورعاية حجاج بيت الله الحرام. وأضاف: "يأتي هذا الاحتفال والتكريم اليوم تقديراً للجهود التي بذلها أعضاء اللجنتين التنسيقية والطبية لخدمة حجاج بيت الله الحرام من خلال العمل على الاستعدادات التثقيفية والتشخيصية وإعطاء التطعيمات اللازمة لجميع الحجاج، والعمل بكل جهد لتوعية الحجاج وتقديم الإرشادات والتعليمات الصحية اللازمة لهم، فضلاً عن تقديم الخدمات الصحية والعلاجية قبل سفر الحجاج وأثناء تواجدهم في الديار المقدسة بمكة المكرمة ومنى وعرفة، من خلال عيادات اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج".

وأشار إلى أن مملكة البحرين حظيت بمكانة متقدمة في مجال الوقاية والتشخيص والعلاج والتأهيل، وذلك بفضل دعم واهتمام القيادة الرشيدة وتظافر الجهود من قبل العاملين في الحقل الصحي الحكومي والخاص، وبدعم صنّاع القرار وبمشاركة المواطنين والمقيمين بالمملكة، إذ أسهمت ثقتهم العالية بالخدمات الصحية التي تقدمها مملكة البحرين ممثلةً بوزارة الصحة، في المحافظة على صحة الحجاج، حيث وفرت كافة التطعيمات اللازمة وأحدث الأدوية والأجهزة الطبية لرعاية الحجاج. وتوجّه بجزيل الشكر والتقدير إلى القيادة السياسية في مملكة البحرين على توجيهاتها وحرصها الدائم على تقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية في مملكة البحرين وتوجيهاتها السديدة ومتابعتها الحثيثة لسلامة الحجاج ورعايتهم قبل وأثناء وبعد موسم الحج. كما تقدّم بجزيل الشكر والتقدير إلى جميع المنظمين والمشاركين في الإعداد للحفل، مؤكداً استمرار الدعم والتعاون لما فيه خير الوطن الحبيب.

من جانبه، عبر رئيس اللجنتين التنسيقية والطبية لموسم الحج 2016 إبراهيم عبيد عن شكره لوزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح، ووكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق، ونائب راعي الحفل محمد أمين العوضي، وإلى جميع المسئولين في وزارة الصحة على هذا التكريم الذي يشجّع على بذل المزيد من الجهد لخدمة الحجاج والمحافظة على صحتهم وسلامتهم. ولفت إلى أن اللجنتين التنسيقية والطبية للحج لمست كل الدعم المستمر واللامحدود طوال فترة الإعداد وأثناء تواجدها بالديار المقدسة وبعد العودة إلى أرض الوطن الغالي، مما سهّل مهام اللجنتين التنسيقية والطبية وقيامهما بالعمل على أكمل وجه.



أضف تعليق