العدد 5143 بتاريخ 05-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير العمل: البحرين تشهد نهضة في مجال تنظيم وإقامة المؤتمرات

مدينة عيسى – وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان إن مملكة البحرين تشهد نهضة متقدمة في مجال تنظيم وإقامة المؤتمرات المتخصصة الإقليمية والدولية وكذلك في عمل مؤسسات المجتمع المدني، من خلال الحراك الوطني، الذي تقوده المنظمات الأهلية، وفقا للضوابط الدستورية والقانونية المنظمة لعملها، مؤكداً في الوقت ذاته دعم الحكومة ومساندتها المستمرة لكافة مؤسسات المجتمع المدني في كافة المجالات وتذليل العقبات التي تحول دون تحقيق أهدافها.

والتقى حميدان أمس الأربعاء (5 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، مدير مؤتمر ومعرض الابداع التقني في العمل الخيري أنور صالح بوحسن، وعدداً من أعضاء ومنظمي المؤتمر، والذي من المقرر إقامته في مملكة البحرين خلال الفترة من 23 – 24 أكتوبر الجاري، برعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية.

وخلال اللقاء، استعرض مدير مؤتمر ومعرض الإبداع  التقني في العمل الخيري أبرز أهداف المؤتمر الذي شهد انطلاقة ناجحة في نسخته الأولى خلال العام الماضي، والتفاعل من قبل المشاركين الذين بلغ عددهم 400 مشارك من 23 دولة، مشيراً الى ان المؤتمر بصدد تنظيم النسخة الثانية تحت شعار"مفتاح التحول الرقمي في العمل الخيري" بمشاركة خبراء ومختصين دوليين وبحضور عدد كبير من المهتمين والمختصين والفاعلين في العمل الخيري والمسئولية الاجتماعية من الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي، موضحاً بأن هذا المؤتمر النوعي يهدف إلى تعزيز فاعلية العمل الخيري ومناقشة رؤى عملية لمواجهة تحديات حوكمة المؤسسات الأهلية والتطوعية، إضافة إلى تدشين أحدث التقنيات والبرمجيات الحديثة والمبادرات الرائدة إقليماً وعالمياً في هذا المجال.

وأضاف بوحسن أن المؤتمر سيتطرق إلى عدد من المحاور الجديدة والجاذبة لتسهيل التمكين الرقمي للمؤسسات الخيرية، وتقديم قيمة مضافة للمجتمع وكذلك للاستفادة المثلى من الوسائل التقنية الحديثة لتحسين الموارد النقدية في ظل محدودية التمويل.

وأوضح أن عدداً من مواثيق التعاون ستنطلق على هامش المؤتمر،من بينها ميثاق للتعاون بين المؤسسات الخيرية في مجال الإعلام الذكي، وميثاق للتعاون بين قادة العمل التقني في المؤسسات الخيرية.

ومن جانبه، أشاد حميدان بالمستوى المهني للإعداد والتحضير للمؤتمر، معتبراً نجاح المؤتمر رافداً قوياً لرفع مستوى وفاعلية العمل والإتقان في المؤسسات الأهلية والتطوعية على الصعيد المحلي والإقليمي، مؤكداً أهمية المؤتمر الذي سيمثل انطلاقة مميزة لتطبيق أحدث المنتجات والبرمجيات والتطبيقات التقنية المبتكرة في العمل الخيري والتطوعي.

من جانبه، أعرب مدير مؤتمر ومعرض الإبداع التقني في العمل الخيري عن شكره واعتزازه وتقديره للوزير حميدان على الجهود المخلصة التي يبذلها لرعاية المؤتمر وانجاح أعماله وتعزيز الجهود الرامية إلى خدمة وتطور مؤسسات العمل الخيري والتطوعي في مملكة البحرين.



أضف تعليق