العدد 5145 بتاريخ 07-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


محافظ العاصمة يفتتح عيادة الإمام الحسين ويزور عدداً من مآتم المنامة

المنامة - محافظة العاصمة

 

أشاد محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة بالاهتمام الذي توليه القيادة بتوفير الأجواء المناسبة لإقامة موسم عاشوراء، مبيناً أهمية توجيهات وزير الداخلية لضمان ممارسة تلك الشعائر في أجواء يسودها الأمن والنظام.

جاء ذلك أثناء افتتاح المحافظ لعيادة الإمام الحسين في المنامة، بحضور الشيخ عبدالحسين خلف العصفور، ومحافظ الشمالية علي العصفور، ونائب محافظة العاصمة حسن عبدالله المدني، ورئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور، ورئيس الهيئة العامة للمواكب الحسينية أحمد بن سلوم، ومنصور بن رجب، والرئيس الإداري لعيادة الإمام الحسين حسين كاظم العلوي وعدد من رؤساء المآتم والمواكب الحسينية بالمنامة، حيث تفقد المحافظ عيادة الإمام الحسين، واطلع على الخدمات التي تقدمها العيادة للمعزين، واستمع إلى شرح مفصل حول عمل العيادة في موسم عاشوراء وما تملكه من تجهيزات وكادر طبي وتمريضي وسيارات إسعاف، وتنسيق مباشر بين العيادة وقسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي لنقل الحالات الطارئة للمستشفى.

كما قام محافظ العاصمة بزيارات لعدد من مآتم المنامة، شملت مأتم القصاب الذي تم تجديده مؤخراً، حيث ألقى سعيد مصطفى العلوي كلمة بمناسبة زيارة محافظ العاصمة للمأتم، وجه من خلالها خالص شكر وامتنان القائمين على مأتم القصاب ورواده للقيادة، مشيداً برؤية القيادة وقوة إرادتها التي لا تلين لخدمة مملكة البحرين وشعبها بكل أطيافه، وسعيها الدائم نحو نهضة ورفعة وازدهار البلاد، معبراً عن أعلى مراتب الوطنية والولاء والإخلاص إلى القيادة.

وأشاد العلوي بما وصلت إليه مملكة البحرين من حرية دينية تتميز بالتسامح والتعايش منذ عقود طويلة، واصفاً إياها بالقيمة الإنسانية الخالدة بين شعب البحرين بكل أطيافه وفئاته.

وأجرى المحافظ زيارات إلى كل من مأتم مدن، ومأتم العجم الكبير، ومأتم بن رجب، ومأتم العريض، حيث التقى برؤساء المآتم والقائمين عليها، واطمأن على تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم، وبحث معهم عن كثب الاستعدادات لموسم محرم، مؤكداً أهمية التنسيق والتعاون مع محافظة العاصمة والجهات الأمنية من أجل حفظ أمن المعزين ومرتادي مناطق العزاء وإنجاح موسم عاشوراء.

وشملت جولة محافظ العاصمة مرسم مهرجان الإمام الحسين الفني الذي افتتحه بمعية وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف، وزار أيضاً خلال الجولة معرض إدارة الأوقاف الجعفرية والمرسم الحسيني.

وفي ختام الزيارة، أعرب محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة عن خالص شكره وتقديره لوزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة على توجيهه ودعمه ومتابعته الحثيثة لإنجاح موسم عاشوراء، وبمستوى التنسيق والتعاون الذي يبديه رؤساء المآتم والمواكب الحسينية في محافظة العاصمة في سبيل إنجاح الموسم.

من جانبهم، أشاد رئيس وأعضاء إدارة الأوقاف الجعفرية، وأعضاء هيئة المواكب الحسينية، وإدارة عيادة الإمام الحسين والقائمين على المآتم وروادهم، بالجهود الكبيرة التي تقدمها محافظة العاصمة على رأسها محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، على تواصلها المستمر معهم والاستماع إلى احتياجاتهم لإقامة موسم عاشوراء ونجاحه في أجواء يسودها الأمن والنظام والسلامة والطمأنينة.




أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 10:39 ص لماذا نزع السواد من المناطق
وهي عادة دارجة منذ أمد بعيد
وإحياء لشعيرة في طائفة
من يسيس عاشوراء في هذه الحالة؟ رد على تعليق