العدد 5146 بتاريخ 08-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةتكنو
شارك:


«هيئة الاتصالات السعودية» تحجب 2.6 مليون رابط إباحي نهاية 2015 في السعودية

الوسط – المحرر التقني

كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية عن حجب 2.6 مليون رابط إباحي في نهاية عام 2015 ، مؤكدة أنها قامت منذ عام 2010 وحتى نهاية العام الماضي بحجب أكثر من 3.5 مليون رابط إباحي، إضافة إلى ما تتضمَّنه القائمة التجارية المتخصصة من روابط إباحية كثيرة أخرى ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "المدينة" السعودية اليوم الأحد (9 أكتوبر / تشرين الأول 2016).

وأضافت في تقرير اطلعت عليه «المدينة» أن عدد الروابط التي تواصلت مع مختلف وسائل التواصل الاجتماعي لإزالتها بلغ أكثر من 235 ألف رابط . وأشارت إلى أنها سعيًا في المساهمة بشكل أكبر في حماية الأطفال قامت في الربع الثالث من 2015 بوضع تصنيف خاص للمواد الإباحية المتعلقة بالأطفال حيث بلغ عدد الروابط المنضوية تحت هذا التصنيف 549 رابطًا. وأوضحت «الهيئة» أنها تقوم بحجب المحتوى بالإضافة إلى إبلاغ الجهات الأمنية المختصة أولًا بأول بالإضافة إلى إبلاغ المنظمات الدولية المعنية .

وتمكنت «الهيئة» من خلال التنسيبق مع الشركات المالكة لمحركات البحث ومقدمي الخدمة من تفعيل البحث الآمن على عدد من محركات البحث وهي بصدد إعادة تفعيلها على بعضها البعض.

وأشارت «الهيئة» إلى أنها بصدد دراسة أفضل السبل الممكنة لتوفير أدوات التحكم الأبوي لمستخدمي الإنترنت في المملكة للمساهمة في حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت وتفعيل دور الأسرة في الحد من المستوى الضار الموجه لهم على شبكة الإنترنت.

6 مخاطر لتأثير الإنترنت على الأطفال أهمها الإدمان والتحرش والعنف

-الإدمان على استخدام الإنترنت والجلوس لساعات طويلة أمام الجهاز

-التعرض للمواد الجنسية أو المفعمة بالكراهية أو العنف أو التي تشجع على أفعال خطرة أو غير مشروعة

-الإدمان على مشاهدة الصور الإباحية والذي قد يؤدي إلى ارتكاب جرائم بشعة

-التحرش البدني نتيجة تقديم معلومات تكشف معلومات شخصية أو ترتيب اجتماعات وجهًا لوجه مع شخص مجهول

-التعرض للمضايقة والابتزاز عن طريق الرسائل المعادية أو المهينة

-خطر انتهاك الخصوصية وتوفير معلومات شخصية لأشخاص مجهولين .



أضف تعليق