العدد 5152 بتاريخ 14-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


قصف الاحياء الشرقية لحلب مستمر

مفاوضات دولية جديدة حول سورية في لوزان اليوم السبت

سويسرا – أ ف ب

بعد ثلاثة اسابيع من الخلاف، تستأنف الولايات المتحدة وروسيا اليوم السبت (15 أكتوبر / تشرين الأول 2016) في مدينة لوزان السويسرية لقاءاتهما حول سوريا بدون آمال كبيرة في تحقيق اختراق بينما يتواصل قصف الطائرات الروسية والسورية للاحياء الشرقية لمدينة حلب.

ويعقد هذا الاجتماع الذي تحضره ايضا دول المنطقة المتورطة عسكريا في النزاع السوري، في اجواء من التوتر الكبير بين روسيا والغربيين الذين يتهمون موسكو "بجرائم حرب" في الاحياء الشرقية التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في مدينة حلب.

وتواصل الطائرات الروسية والسورية قصف هذه الاحياء منذ 22 ايلول/سبتمبر.

ويأتي هذا الاجتماع بينما يتحدث عدد من الدبلوماسيين والخبراء عن احتمال استعادة نظام الرئيس بشار الاسد ثاني مدن سورية، مما سيشكل انتصارا رمزيا واستراتيجيا حاسما له منذ بدء النزاع في 2011.

وصرح مسئول اميركي يرافق وزير الخارجية جون كيري الى لوزان ليل الجمعة السبت ان اللقاء لا يهدف الى تحقيق نتيجة فورية بل الى دراسة افكار للتوصل الى وقف الاعمال القتالية.

وأضاف المسئول الذي طلب عدم كشف هويته ان الولايات المتحدة التي لم تعد تريد بحث القضية السورية في لقاءات على انفراد مع موسكو، ترغب في حضور دول المنطقة "الاكثر تأثيرا على الوقائع على الارض" الى طاولة المفاوضات.

وتابع "لا اتوقع اعلانا مهما في ختام هذا اللقاء وستكون العملية بالغة الصعوبة".

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف "لا اتوقع شيئا محددا من هذا الاجتماع". اما مكتب نظيره الاميركي جون كيري، فقد اعلن ان "الموضوع الرئيسي للاجتماع سيكون الوحشية المتواصلة في حصار حلب".



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | 3:49 ص خلاص بابا
بشار بافی فی الحکم. رد على تعليق
زائر 2 | نتمنى...... 7:40 ص نتمنى ان ترجع العﻻقات الايرانية السعودية الى ما كانت من قبل من خﻻل هذا الاجتماع ..... رد على تعليق