العدد 5153 بتاريخ 15-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


بالصور..أنوشكا شنكر تستحضر أجمل الألحان الهندية والغربية في حفلها "أرض الذهب"

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار

ضمن مهرجان البحرين الدولي 25 للموسيقى، شهد مسرح البحرين الوطني مساء اليوم الأحد (16 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، إقامة حفل فني مفعم بالموسيقى الهنديّة بعنوان "أرض الذهب" أحيته الفنانة أنوشكا شنكر.

وخلال الحفل استمتع الجمهور بتداخل مميز للأنغام الهندية مع غيرها من الأنواع الموسيقية.

ومزجت أنوشكا ألحان آلة السيتار الشهيرة مع ألحان آلات غربية لتصنع بذلك للحاضرين تجربة سمعية وبصرية لا مثيل، أثراها عرض ملّون للأضواء في خلفية المسرح. 

وهذا هو الحفل الثاني الذي يستضيفه مسرح البحرين الوطني ضمن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى 25، ويحمل ذات العنوان لآخر ألبومات الفنانة أنوشكا شنكر، والذي صدر عام 2016 واستوحته من محنة اللاجئين الفارين من النزاعات والفقر وبحثهم عن "أرض الذهب"، التي هي عبارة عن المكان الذي يستطيع فيه هؤلاء المنكوبون أن ينعموا بالأمن والاستقرار.

كما وتتمحور فكرة الألبوم حول سعي جميع الناس لإيجاد السكينة في نفوسهم والوصول إلى الحقيقة وتحقيق القبول، وهي رغبة عالمية توحّد البشرية جمعاء.

وأنوشكا هي عازفة وملحنة حائزة على جائزة غرامي، وتعد واحدة من ألمع الأسماء في عالم الموسيقى الهندية الكلاسيكية والموسيقى العالمية، إذ تشربت تقاليد الموسيقى الهندية الكلاسيكية منذ الصغر على يد والدها عازف السيتار الشهير رافي شنكر.

واشتهرت دولياً كفنانة موهوبة ذات أسلوب متفرد يمزج بين الموسيقى الهندية وغيرها من الأنواع الموسيقية كالفلامينكو والجاز والموسيقى الإلكترونية والغربية الكلاسيكية. هذا وقد جابت أنوشكا العالم من خلال مشاركاتها في المهرجانات والاحتفالات سواء كعازفة منفردة أو بصحبة أوركيسترات وفرق موسيقية مرموقة، ما ساهم في ترسيخ مكانتها كفنانة متميزة تتمتع بأسلوب تجريبي ومبتكر.




أضف تعليق