العدد 5154 بتاريخ 16-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الأمم المتحدة في مملكة البحرين تحتفل بيوم الأمم المتحدة

المنامة - مركز الأمم المتحدة للإعلام لبلدان الخليج العربي

يحتفل فريق الأمم المتحدة في مملكة البحرين يوم الإثنين (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) بمرور واحد وسبعين عاماً على إنشاء المنظمة الدولية.

وسيتم تسليط الضوء في احتفالات هذا العام على أهداف التنمية المستدامة الـ17 والخطوات التي يتم اتخاذها على المستوى الوطني لضمان تنفيذها. ومنذ اعتماد الأهداف الإنمائية المستدامة في العام الماضي، بدأت البلدان بوضع الأساس اللازم لتحقيقها وإدماجها في خطط التنمية الوطنية، عن طريق مواءمة أولوياتها مع الأهداف العالمية الـ17 والعمل جنباً إلى جنب مع القطاع الخاص والمجتمع المدني. وبدأت الحكومات بحشد الجهود للقضاء على الفقر والتصدي لعدم المساواة ومعالجة تغير المناخ بحلول عام 2030.

وستتناول احتفالات يوم الأمم المتحدة هذا العام، أهداف التنمية المستدامة وكيف تدعم منظمات وبرامج الأمم المتحدة الخطط الوطنية بما في ذلك التعليم الجيد، والعمل اللائق والنمو الاقتصادي، وبناء المدن والمجتمعات المستدامة. وعلى وجه الخصوص سيلقي الاحتفال هذا العام الضوء على الهدف رقم 17 - الشراكات الشاملة المبنية على قواعد وقيم ورؤية مشتركة وأهداف مشتركة تضع الناس والكوكب في القلب من هذه الجهود وهذه الشراكات جميعاً على الصعد العالمية والإقليمية والقُطرية والمحلية، حيث هناك حاجة على كل هذه المستويات لضمان تحقيق هذه الأهداف.

ويلقي وكيل وزارة الخارجية للشئون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد بن عبدالله آل خليفة كلمة نيابة عن حكومة مملكة البحرين، كما يلقي السيد أمين الشرقاوي المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في المملكة كلمة في المناسبة. ويدعو فريق الأمم المتحدة في البحرين ممثلي وسائل الإعلام لحضور مؤتمر صحفي يوم الإثنين 24 أكتوبر 2016 الساعة العاشرة صباحاً، في قاعة المؤتمرات ببيت الأمم المتحدة، الحورة، إلي جانب حفل الاستقبال بمناسبة يوم الأمم المتحدة وذلك يوم الإثنين 24 أكتوبر الساعة السابعة مساءً، في القاعة الدبلوماسية الكبرى (Grand Ambassador Ballroom)  في فندق دبلومات راديسون بلو.



أضف تعليق