العدد 5156 بتاريخ 18-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


الصالة الثقافية تحتضن أمسية موسيقية تقدّمها فرقة البحرين للموسيقى غداً

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار

تتواصل فعاليات مهرجان البحرين للموسيقى في نسخته الخامسة والعشرين، حيث يقام في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم غدٍ الخميس (20 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) حفل للموسيقى الكلاسيكية تقدّمه فرقة البحرين للموسيقى.

ويقام هذا الحفل تأكيداً على سعي هيئة البحرين للثقافة والآُثار لإبراز دور الطاقات البحرينية في تشكيل المشهد الفني والموسيقي في مملكة البحرين، واعترافاً بقيمة تلك الطاقات وإسهاماتها البارزة في النهوض بالحركة الفنية البحرينية محلياً والترويج لها إقليمياً ودولياً.

يذكر أن فرقة البحرين للموسيقى تأسست عام 1996 انطلاقاً من الوعي بأهمية تكوين وتأسيس أدوات الفعل الثقافي الرئيسية المؤثرة. قدمت الفرقة حفلها الأول الذي حمل اسم "تجليات شرقية" في أبريل 1998، وحقق ذلك الحفل وما تبعه من مشاركاتٍ في شتى المناسبات الوطنية نجاحاً كبيراً وإشادة واسعة من قبل الجمهور مما رسّخ اسم الفرقة على الساحة الفنية في مملكة البحرين.

بعد ذلك بدأت الفرقة بتمثيل البلاد في المحافل والمناسبات الإقليمية والدولية، وكان من أبرز مشاركاتها الدولية حضورها في مؤتمر ومهرجان الموسيقى العربية التاسع الذي أقيم في القاهرة في نوفمبر 2000 وفعاليات الأيام الثقافية البحرينية في الكويت في مارس 2001، يضاف لحضورها الدائم في المراسم الرسمية لاستقبال كبار الرؤساء من مختلف دول العالم.




أضف تعليق