العدد 5156 بتاريخ 18-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةتكنو
شارك:


4 مصارف أسترالية تطالب بحملة رسمية لمقاطعة شركة "أبل"

الوسط - المحرر التقني

تقدّمت أربعة مصارف في أستراليا بطلب إلى هيئة مكافحة الاحتكار وحماية المُستهلك الأسترالية للسماح لها بتنظيم دعوة رسمية لمقاطعة شركة أبل على خلفية الإجراءات المطلوبة لاستخدام خدمة Apple Pay للدفع الإلكتروني.

ويتألف الطلب، الذي تقدّمت به مصارف Bendigo وAdelaide، إضافة إلى Commonwealth، وNational Australia، وWestpac، من 137 صفحة شرحت فيه المصارف مُمارسات أبل الاحتكارية في خدمة Apple Pay، حيث طالبت أبل - بحسب المصارف والطلب المُقدّم - بالانتفاع ماديًا من وسائل الدفع الإلكترونية التي توفّرها تلك المصارف مُسبقًا.

وقال مُتحدثون باسم المصارف إن أبل أقفلت ميّزة الاتصال قريب المدى NFC في أجهزة iOS ولا يُمكن استخدامها إلا من خلال تطبيقات أبل الرسمية فقط مثل Apple Pay، كما تطلب أبل أن تستفيد من منصّات الدفع التي تدعم تقنية NFC الموجودة مُسبقًا في جميع أنحاء أستراليا حتى قبل وصول Apple Pay إليها.

وأطلقت أبل الأسبوع الماضي خدمتها للدفع الإلكتروني في نيوزيلاندا إلا أنها تعاقدت مع مصرف واحد فقط لأن البقية رفضوا الرسوم المفروضة من قبل أبل، إضافة إلى رفض أبل نفسها فتح تقنية NFC على iOS أو مشاركة الخوارزميات المستخدمة فيها.

وذكرت أبل أكثر من مرّة أن إغلاق تقنية NFC وجعلها مفتوحة في تطبيقات محدودة هدفه حماية العمليات التي يقوم بها المستخدم، فالتكامل الموجود بين نظام iOS وتقنية NFC أثناء الدفع باستخدام Apple Pay يسمح بتوفير طبقة عالية جدًا من الحماية يصعب اختراقها.

يُذكر أن خدمة أبل للدفع الإلكتروني Apple Pay متوفرة الآن في 11 دولة حول العالم بعد وصولها مؤخرًا إلى نيوزيلاندا وروسيا، كما ستصل إلى اليابان أيضًا خلال الشهر القادم بعد دعم أبل رسميًا لتقنية FeliCa المستخدمة للدفع الإلكتروني في اليابان.



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | 9:03 ص شركة ربحيه إنتفاعية لا يهمها العملاء
ماذا تريدون من الإمريكان اذن ؟
أبل ربحيه تفكر في فائدتها وربحها فقط رد على تعليق
زائر 3 | 10:56 ص هههههه على اساس البنوك جمعيات خيرية يعني ؟؟ تعليقك عجيب الصراحة
زائر 4 | 1:32 م حتى في هذه ستطبل الى ابل ههههههه

مصيبه صراحه


أسعار نار . ومواصفات صفر

وخداع للمستهلكين

واللكل يعرف أبل أسعارها مبالغ فيها بجنون



ساعدك الله
زائر 6 | 10:12 م تأخذ التلفون لونه ذهبي أغلى من العادي

مايقارب 400 دينار

لانه ذهبي

...