العدد 5157 بتاريخ 19-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الميزانية العامة للدولة في حلقة النواب النقاشية الاثنين المقبل

القضيبية - مجلس النواب

تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس النواب أحمد ابراهيم الملا، ينظم المجلس النيابي، ضمن اللقاء الأسبوعي للنواب، في تمام الساعة 12 من ظهر يوم الاثنين المقبل، حلقة نقاشية بعنوان "إعداد وتخطيط الموازنة العامة للدولة" والتي يعرضها ويقدمها فريق متخصص من وزارة المالية.

وستتركز محاور الحلقة النقاشية المقدمة للنواب الأعضاء في استعراض الموازنة العامة لمملكة البحرين، والتحقق من قيام الوزارات والجهات الحكومية بإدارة الإيرادات والمصروفات والموجودات والمطلوبات وغيرها من الأمور في الشأن ذاته بكفاءة وفعالية، إلى جانب توضيح طرق إدارة الموازنة العامة للدولة.

ومن المقرر أن يخصص مجلس النواب لأعضائه حلقة نقاشية متخصصة مختلفة كل يوم اثنين يقدمها نخبة من المستشارين والمختصين والخبراء بالشأن السياسي والبرلماني والاقتصادي والتنموي بالمملكة، بهدف تسليط الضوء على أبرز المواضيع والقضايا الراهنة والمطروحة على الساحة المحلية والإقليمية والدولية، وإفساح المجال لتبادل الرؤى والمقترحات المشتركة، والاستفادة من الخبرات والمعلومات المطروحة خلال اللقاء.

يذكر أن مجلس النواب يسعى وبمبادرة ودعم من رئيس مجلس النواب إلى تنفيذ خطة استراتيجية طموحة في الفصل التشريعي الرابع للنهوض بالعمل البرلماني والتشريعي، ودعم المسيرة النيابية في مملكة البحرين، من خلال طرح سلسلة من البرامج والدورات التدريبية للسادة النواب وموظفي ومنتسبي الأمانة العامة، والسعي لتفعيل دور مركز البحرين للدراسات والتدريب البرلماني من خلال تكثيف الملتقيات والبرامج التدريبية والخدمات المقدمة.



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | 9:06 ص تأخرتو كثيرا، يجب خفض الصرف بشكل كبير لتخفيض العجز وإقرار سعر للبرميل لا يتجاوز ال45 دولار لسنة 2017 رد على تعليق
زائر 2 | 3:48 م الميزانية ما راح توصل النواب إلا بعد 6 شهور حين تتضح صورة سعر النفط فلا يعورون رأسهم من الحين