العدد 5157 بتاريخ 19-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


اعتماد 2343 مواصفة قياسية خليجية ودولية في مختلف المجالات

"المواصفات والمقاييس" توصي بإقرار 38 لائحة فنية إلزامية للمنتجات الغذائية ومستحضرات التجميل

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة والسياحة

أوصت اللجنة الوطنية للمواصفات والمقاييس في إجتماعها الثامن والأربعين الذي عقد اليوم الخميس (20 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) برئاسة وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني، بتبني واعتماد مجموعة كبيرة من مشاريع المواصفات القياسية واللوائح الفنية الخليجية.

حيث تم خلال الاجتماع إقرار تبني 38 لائحة فنية إلزامية متعلقة بالمنتجات الغذائية ومستحضرات التجميل، وذلك بعد أن استكملت اللجان الفنية المختصة المحلية والخليجية دراستها ومن ثم تم اعتمادها على المستوى الخليجي. كما أوصت اللجنة باعتماد 2343 مواصفة قياسية خليجية ودولية في مختلف المجالات الصناعية مثل الكيمياء والميكانيكا والكهرباء والماء والمقاييس والأغذية والتشييد وغيرها كمواصفات قياسية وطنية.

وكان الاجتماع قد عقد بحضور أعضاء اللجنة ممثلي القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى عددٍ من الخبراء من ذوي العلاقة. حيث أعرب وزير الصناعة والتجارة والسياحة عن تقديره لكافة الجهود الطيبة والتعاون المثمر والفعال الذي يبدونه والذي يصب في نهايته في الصالح العام لمملكة البحرين.

ومن الجدير بالذكر إن المواصفات واللوائح الفنية الوطنية  تساهم في تعزيز حماية الصحة العامة والبيئة وجودة المنتج وذلك من خلال تفعيل الالتزام بالمتطلبات والحدود الواردة فيها.



أضف تعليق