العدد 5158 بتاريخ 20-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


القضاء على أنثى نمر "آكلة للبشر" في الهند

نيودلهي - أ ف ب

قتلت أنثى نمر "آكلة للبشر" أمس الخميس (20 أكتوبر/ تشرين الأول  2016) في شمال الهند اثر مطاردة استمرت 44 يوما استخدمت خلالها طائرات من دون طيار ومروحيات وفيلة وكلاب صيد، على ما أفاد مسئولون محليون.

واحتفل قرويون بالقضاء على هذا الحيوان، عبر تنفيذ مسيرات ابتهاج قاربت مدتها ثلاث ساعات حاملين جيفة النمر الذي قتل برصاص حراس الغابات.

وكان السكان المحليون يشتبهون في تسبب انثى النمر هذه البالغة ثلاث سنوات بمقتل ثلاثة قرويين وجرح ثلاثة آخرين منذ سبتمبر، ما أطلق عملية بحث كبيرة في الغابات الكثيفة في ولاية اوتاخاند في جبال هيمالايا.

وأوضح المسئول عن الغابات والحياة البرية في هذه الولاية في شرق الهند د.ف.س. خاتي لوكالة فرانس برس أن "شعورا بالغضب انتاب القرويين الذين عاشوا حالة هلع اثر سلسلة هجمات".

وأضاف "رغم أن هذا الحيوان كان آكلا للبشر، كانت أولويتنا التخلص من خطره وليس قتله، لكننا اضطررنا إلى إطلاق رصاصات حية بعد محاولات عدة فاشلة للقبض عليه".

وأجرى الصيادون والقرويون حملات مشتركة استمرت شهرا ونصف الشهر بهدف إيجاد أنثى النمر بعدما قتلت امرأة مطلع سبتمبر في خارج منتزه جيم كوربيت الوطني، احد أقدم المنتزهات في البلاد.

وتمت الاستعانة بطائرات من دون طيار ومروحيات إضافة إلى فيلة وكلاب صيد لمؤازرة الأشخاص الكثيرين الذين شاركوا في عملية البحث.

وبحسب وسائل الإعلام الهندية، قضى حوالي مئة نمر في الهند هذا العام بينهم 36 على يد صيادين غير قانونيين.

وتضم الهند أكثر من نصف النمور في العالم مع 2226 حيوانا من هذا النوع في محمياتها وفق الإحصاء الأخير العائد لسنة 2014.

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 12:53 م إذاكانواأكثرمن ٢٢٢٦ نمر أنالهم تمييز المذنبه من البريئه رد على تعليق