العدد 5159 بتاريخ 21-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةشركات
شارك:


الجناح البحريني بجيتكس يشهد توقيع جملة من اتفاقيات التعاون

شهد الجناح الوطني البحريني في ختام مشاركته في أسبوع جيتكس للتقنية هذا العام توقيع جملة من اتفاقيات التعاون بين الشركات البحرينية ضمن الجناح ونظيراتها من الشركات الإقليمية والعالمية، ونصَّت تلك الاتفاقيات على التعاون في التمثيل الخارجي، وتبادل الخبرات، والتدريب، والدخول في مشاريع تقنية معلومات واتصالات مشتركة.

ومن بين تلك الاتفاقيات مذكرة تعاون وقعتها شركة "ثينك سمارت Think Smart" مع شركة iTEC المرخصة من قبل شركة AIIM العالمية، ويعتبر هذا الترخيص مهماً في مجال إدارة المعلومات والمحتوى الإلكتروني، خصوصاً وأنه الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وتتمحور الاتفاقية حول توفير مستلزمات التدريب في مجال التقنية للجهات التي تحتاج لهذا التدريب في البحرين، على أن تنطلق الدفعة الأولى من المتدربين في ديسمبر المقبل.

على نحو مواز، وقعت شركة "سكيب لينوSkiplino " عقداً مع شركة "سي تي سيCTC " السعودية، تقوم بموجبه الشركة السعودية بتوريد المنتج التقني البحريني إلى أسواقها، ممثلاً بتطبيق الأجهزة الذكية "إدارة الحشود" الذي يمكن المستخدمين من التعرف على فروع الخدمات التي لا تشهد ازدحاماً كبيراً، من أجل الذهاب لها لإنجاز الخدمة المطلوبة عوضاً عن التجمع في الفروع المزدحمة، وتسعى "سكيب لاينو" عبر هذا العقد إلى الوصول إلى أكثر من ثلاثة آلاف فرع لجهات حكومية وخاصة في المملكة العربية السعودية.

كما تجري الشركة حالياً مباحثات مع عدد من شركات الاتصالات البحرينية لطرح المنتج قريباً بشكل محلي، وتعتبر "سكيب لاينو" واحدة من أفضل 20 شركة ناشئة عالمياً حسب تجمع The Next Web الذي يعد أكبر تجمع للتكنولوجيا في هولندا.

إضافة لذلك، وقعت مجموعة الأمثل اتفاقية تعاون مع شركة البادي العمانية لتقنية المعلومات حول تسويق عدد من منتجاتها، سواء كانت برمجيات أو معدات تقنية تم تطويرها في البحرين، في السوق العمانية.

كما ووقعت شركة "كابساتي Capacitee" مع شركة "سينوس Cinnos" مذكرة تفاهم حول استخدام الحلول التقنية في مجال الموارد البشرية مع التركيز على مفهوم إدخال الألعاب الإلكترونية في العمل gamification، وتطوير هذا المفهوم على المستوى الخليجي.

وأيضا وقعت الشركة الناشئة "إيمبلي لينكس" خلال مشاركتها ضمن الرواق الوطني البحريني في جيتكس اتفاقية مع شركة أجنبية تتيح للشركة تقديم خمس خدمات إضافية تتعلق بإدارة الموارد البشرية والرواتب والأجور وغيرها، لتضاف إلى الخدمة التي تقدمها الشركة أساساً، والتي تعتمد أحدث الطرق التقنية في تحقيق اللقاء الفعال بين صاحب العمل والمرشح للعمل، وبما يضمن فائدة ومصلحة الطرفين.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات جيتكس اختتمت الخميس الماضي، بعد أن امتدت على مدار أسبوع كامل ابتداءً من 16 أكتوبر بمركز التجارة العالمي بدبي.



أضف تعليق