العدد 5160 بتاريخ 22-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


تمكين مستمرة بدعم رواد الأعمال في البحرين عبر برنامج توجيه الأعمال بالتعاون مع "موغلي"

المنامة - تمكين

حرصاً وتأكيداً منها على دعم رواد الأعمال في مملكة البحرين، تستمر "تمكين" بالاشتراك مع "موغلي" بدعم وإنجاح "البرنامج التوجيهي لرواد الأعمال" في نسخته التجريبية.

وتأتي فعالية "تمكين - موغلي جام" التي أقيمت أمس السبت (22 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) لعرض مراحل تطور المشاريع وتقييم العمل والاطلاع على التقدم الذي تم تحقيقه بين الموجهين وأصحاب العمل، خلال النصف الأول من فترة البرنامج، بالإضافة إلى وضع التصور لما سيتم العمل عليه في المرحلة المقبلة.

وقد أشاد الموجهون بمدى تطورهم على الصعيدين الشخصي والمهني ولاسيما تطور مهارات التواصل، الإرشاد والتدريب لديهم، إلى جانب روّاد الأعمال الذين أبدوا تطورهم في مجالات التفكير التحليلي، إدارة الوقت والإدارة المالية.

وقد بلغت نسبة نجاح علاقات التوجيه خلال النصف الأول من البرنامج بحسب "موغلي" 80 في المئة، نظراً للدعم المقدم من قبل "تمكين" والتزام الموجهين ورواد الأعمال بمخرجات ورش العمل التدريبية التي انطلقت في شهر أبريل/ نيسان 2016م، والتي استمرت لمدة أربعة أيام تم خلالها تكوين علاقات التوجيه المتمثلة في ربط 15 رائد عمل بحرينياً مع 15 موجهاً، وذلك بهدف تطوير إمكانيات رواد الأعمال مستفيدين من خبرة "موغلي" بهذا المجال.

وتستمر هذه المبادرة لمدة سنة كاملة، وتأتي ضمن باقة "تمكين للخدمات الاستشارية" التي أطلقتها "تمكين" لتوفير الخدمات المتخصصة للتوجيه والإرشاد للمؤسسات والأفراد على حد سواء، والتي يشرف عليها عدد كبير من الخبراء والمتخصصين في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وقد سبق أن أشاد الرئيس التنفيذي لـ "تمكين" إبراهيم محمد جناحي بهذا البرنامج، وقال: "إن تمكين تعمل بشكل مستمر على دعم البحرينيين عبر جميع مراحل نموهم ويعتبر توفير الدعم التوجيهي والاستشاري إلى رواد الأعمال البحرينيين خلال رحلتهم التنموية أمراً مهماً ليستطيع هؤلاء الرواد تحقيق أهدافهم وطموحاتهم، ومن خلال شراكتنا مع موغلي التي تأتي ضمن باقة تمكين للخدمات الاستشارية، سيتمكن عدد من البحرينيين من الحصول على توجيه طويل المدى من قبل نخبة من الخبراء والمتمرسين في قطاعات متعددة".

يذكر أن "تمكين" تتعاون مع عدد من الشركاء لتنفيذ "باقة خدماتها الاستشارية" كجمعية سيدات الأعمال البحرينية، جماعة المشكلين العالميين (محور المنامة) بالإضافة إلى جمعية رواد الأعمال بمملكة البحرين.

للمزيد من التفاصيل عن هذه الفعالية الرجاء زيارة موقع تمكين الالكتروني (www.Tamkeen.bh) أو الاتصال على مركز معلومات العملاء 17383333.




أضف تعليق